يبدأ الثلاثاء المقبل في ابوظبي

48 شاعراً بينهم 9 كويتيين يشاركون في “شاعر المليون” يبدأ الثلاثاء المقبل في ابوظبي

جانب من الدورة السابقة

أعلنت اللجنة المنظمة لبرنامج شاعر المليون في دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة باسماء 48 شاعراً من 10 دول عربية، بينهم 9 شعراء من الكويت نجحوا بدخول قائمة الـ 150 شاعراً، واجتازوا اختبارات لجنة تحكيم الموسم الثامن لبرنامج “شاعر المليون”، الذي تنطلق أولى حلقاته التلفزيونية الثلاثاء المقبل.
وأعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، قائمة الشعراء المتأهلين، عبر الحسابات الرسمية لبرنامج “شاعر المليون” على مختلف قنوات مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعقد اللجنة مؤتمراً صحافياً الأحد المقبل للإعلان عن تفاصيل برنامج “شاعر المليون” في موسمه الثامن.
وقال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عيسى المزروعي، أنّ قائمة الـ 48 شاعراً تضمّ لهذا الموسم، خمسة شعراء من دولة الإمارات، و16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، وتسعة شعراء من دولة الكويت، وثلاثة من مملكة البحرين، ومثلهم من سلطنة عُمان، وخمسة شعراء من الأردن، وثلاثة شعراء من سورية، وشاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.
وبذلك يرتفع عدد الشعراء الذين كشف عنهم برنامج “شاعر المليون” على مدى ثمانية مواسم إلى 384 شاعراً من 17 دولة عربية.
ويشارك من الكويت، كل من أحمد وهف شمروخ المطيري، وحمد فالح جودان العازمي، وعايد الشلال المطيري، وعبدالعزيز ثويني الدلح، وفيصل عايض العتيبي، ومبارك غنيم الفعم الرشيدي، ومبارك فهد المطيري، ومحمد نايف الخالدي، ومساعد فهد. العجمي