5 نصائح كي لا تخبو جذوة الحب طوال حياتك!

0

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:

قد يكون البقاء في حالة حب بشكل دائم ومستمر امر صعب مع ان كل زوجين او حبيبين يتعهدان بذلك.
في بداية اي علاقة تكون الهرمونات في اوج نشاطها وكل طرف يرى في الطرف الاخر محبوب لا يخطئ وانت شغوف طوال الوقت بان تكون مع حبيبتك او الطرف الاخر واذا تفحصنا ادمغة اي زوجين في حالة حب عاطفي سنلاحظ عدة تغييرات فسيولوجية ومن خلال استخدام اساليب التصوير بالرنين المغناطيسي ظهر ان هناك عدة مناطق في الدماغ ترتبط بالاحساس بالحب وهذه المناطق في حالة نشاط ملحوظ وتمتلئ بالدوبامين وهو ناقل عصبي يرتبط بالفوز والجائزة والتحفيز.

نصائح الحب الدائم
1 – الأولوية للطرف الآخر
عليك ان تضع مصالح الطرف الاخر في المقام الاول ولها الأولوية وان يكون هدف الزواج تحقيق كل ما يرغب فيه الطرف الاخر وليس الحصول على مزايا انانية لا تبالي بالطرف الاخر.
وان تجعل دماغك يستشعر فكرة العاطفة الصادقة وطويلة الامد وان يصل الامر الى ان في ذلك سعادتك.
2 – الجاذبية والمرح
اثبت كثير من الباحثين ان الجاذبية والحس الفكاهي المرح يدعم العلاقة العاطفية ويملأ الايام بالبهجة والسرور والمرح عامل مثالي للتواصل الدائم مع المحبة والمودة المتصلة بين الطرفين.
3 – الطاقة العاطفية
عليك ان تواصل بذل كل جهودك لكي تكون طاقتك العاطفية في حالة نشاط وتتقبل التحديات المختلفة كالملل والرتابة وذلك من خلال التجديد والاحتفال بعيد الزواج وتكرار العشاء الرومانسي والرحلات العاطفية واستعادة ذكريات شهر العسل.. الخ كل الوسائل التي تبقي الطاقة العاطفية باوج قوتها
4 – تشجيع الهوايات المشتركة
الاهتمام والهوايات المشتركة كفيلة بابقاء العلاقات العاطفية ولذلك فان الزوجين اللذين يشتركان في هواية او رياضة واحدة هما الاكثر حباً واكثر مودة واقل تعرضا للمشاكل او اكثر قدرة على حل المشكلات بكفاءة وسرعة وعدم التمادي في المشكلات التافهة ولا يصنعان من الحبة قبة.
5 – الثقة المتبادلة
كلما كان كل طرف في العلاقة الزوجية متحلياً بالثقة ولديه ثقة كاملة في الطرف الاخر بحيث يصمد لعواطف الشك التي قد تحدث اثناء الزواج.
والثقة تعني الاستقلالية وعدم التواكل والقدرة على العطاء حيث يتبارى كل طرف في ان يتعهد للطرف الاخر بتحقيق كل ما يريد بقدر استطاعته وتستمر العلاقة بشكل واضح لاطول فترة ممكنة وان تظل جذوة الحب مشتعلة طوال سنوات الزواج في حب وسعادة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × 1 =