5 وسائل لإزالة البثور من على البشرة وأنت في بيتك

قد تصاب البشرة أحيانا ببعض البثور التي تشوه منظرها، ولعلاج هذه البثور الغريبة توجد 5 وسائل فعالة يمكن اتباعها في المنزل، وهذه الوسائل هي:

1- الثلج:
يعتبر استخدام الثلج اسهل واسرع وسيلة لإزالة تلك البثور والتخلص منها، والمعروف ان الثلج يقلل من حجم الاورام والالتهابات لأنه يسهل وينظم تدفق الدم في مكان الاصابة، كما انه يعمل على تضييق المسام ما يساعد على ازالة الاوساخ والدهون الزائدة.
يمكن وضع بعض الثلج المسحوق في قطعة نظيفة من القماش وتثبيتها على الجزء المصاب من الجلد لبضع ثوان وتكرر هذه العملية لمرات عدة خلال دقائق قليلة.

2- البخار:
يقول الخبراء ان البخار ضروري للجلد والبشرة تماما كالاكسجين بالنسبة للرئتين وعملية التنفس، وهو يزيل الاوساخ والبكتيريا من على سطح الجلد ما يساعد على حمايته من الاصابات المرضية.
يمكن تعرض البشرة للبخار الصاعد من احدى الاواني المليئة بالماء الساخن بعد تقريبها من الوجه لبضع دقائق، وفي هذه الحالة تظهر فعالية البخار.

3- الثوم:
يحتوي الثوم على الكثير من الخواص الايجابية المفيدة للجلد، واعتمادا على ما يحتويه من عناصر صحية يسهم الثوم في مقاومة الجراثيم والطفيليات، واهم تلك العناصر مضادات الاكسدة.
وفي حالة الاصابة بالبثور يمكن وضع فصوص الثوم بعد تقشيرها على تلك البثور لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك تغسل البشرة، وتكرر عملية استخدام الثوم على البثور.

4- النعناع:
يساعد النعناع في ازالة الزيوت او الرواسب التي تسد مسام الجلد، يمكن خرط بعض عيدان النعناع واضافتها الى ملعقتين او ثلاث ملاعق من الزبادي (الروب)، وتوضع الخلطة على الوجه، وتظل لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه.

5- صودا الخبيز:
اتضح ان صودا الخبيز Baking Soda يمكنها معالجة البثور، كما تساعد في ازالة الدهون عنها، ويمكن تدليك الوجه بعد استخدام هذه الصودا، وهي تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.
يمكن اعداد خلطة من صودا الخبيز التي توضع في ملعقة كبيرة وعليها عصير الليمون، وتدهن البشرة بها لدقائق عدة، وتستمر عملية الدهان لأيام قليلة، بعد ذلك سينشرح المرء بوجهه الناعم المصقول عقب تخلصه من البثور، وكأنه اكتسب وجها جديدا.