6 آلاف طالب غابوا و1159 حالة حرمان في الأسبوع الأول من اختبارات الثانوية القضاء ينتصر لـ "التربية" في معركتها مع 580 غشاشاً

0 141

كتبت ـ رنا سالم:

فيما يواصل طلبة الثانوية العامة اختباراتهم صباح اليوم بمادتي الرياضيات للقسم العلمي والجغرافيا للأدبي، كشفت احصائية وزارة التربية ان نحو 6 آلاف و54 طالبا غابوا عن الاختبارات في الاسبوع الاول، فضلا عن تسجيل نحو ألف و159 حالة حرمان بالقسمين العلمي والأدبي.
وأوضحت احصائيات “التربية” ان معدلات الغياب ارتفعت يوم الخميس الفائت بمادة اللغة الإنكليزية عن بقية ايام الاختبارات، حيث وصلت إلى ألف و824 حالة، بينما شهد اليوم الأول من الاختبارات أعلى معدل حرمان في اختبارات الفصل الدراسي الأول بنحو 341 موزعة بواقع 162 في اللغة الفرنسية و179 في الفيزياء.
وتوقعت مصادر تربوية استمرار ارتفاع حالات الغياب والحرمان بنهاية الأسبوع الجاري لتتجاوز 10 آلاف بالمواد المختلفة، وفي الوقت ذاته انخفاض حالات الحرمان في ظل التزام الطلبة بالتعليمات ولائحة الغش. في سياق متصل، خسر الطلبة الغشاشون الطعن على قرارات الحرمان من الاختبارات النهائية للعام الدراسي الماضي.
وذكر مصدر قانوني لـ “السياسة” أن 580 دعوى قضائية رفعت ضد “التربية” بسبب اقرار لائحة الغش العام الماضي وتحرير محاضر الغش والحرمان من دخول الاختبارات كافة، إلا أن جميع الأحكام القضائية الصادرة كانت لصالح الوزارة باستثناء حكم واحد صدر من محكمة اول درجة وألغي من قبل محكمة الاستئناف لصالح الوزارة أيضاً.

You might also like