6 أندية تنتخب مجالس جديدة حتى 2023 غداً 29 ألفاً و621 عضواً يحق لهم التصويت... والعربي والجهراء الأكثر سخونة

0 92

كتب – هاني سلامه وخالد العنزي:

يتوجه اعضاء الجمعيات العمومية وعددهم 29 ألفا و621 في ستة اندية، وهي العربي، الجهراء، الشباب، الصليبخات، برقان، ووربة للمعاقين لانتخاب مجالس ادارات جديدة للسنوات الاربع المقبلة، وذلك من التاسعة صباح اليوم حتى التاسعة مساء، تحت اشراف اللجان الانتخابية التي شكلت أخيرا، وبحضور مستشارين من هيئة الفتوى والتشريع.
وعرفت التزكية طريقها نحو ستة اندية عند اغلاق باب الترشح يوم 27 ديسمبر الماضي، وهي الكويت، السالمية، الساحل، التضامن واليرموك، فيما تمت تزكية خمسة مجالس ادارة اخرى لاندية الفحيحيل، كاظمة، النصر، القرين، وخيطان بعد انسحاب القوائم المنافسة والمرشحين المستقلين قبل انتهاء المهلة المحددة.
وتأتي انتخابات الاندية ضمن الخطوات الرئيسية لخارطة الطريق التي رسمتها اللجنة السداسية المكلفة بالاشراف على التحولات الكبيرة التي تشهدها الرياضية الكويتية عقب رفع الايقاف المؤقت، ضمن مساعي الوصول لحلول جذرية ونهائية، التي شهدت أخيرا اعتماد انظمة اساسية جديدة للاندية المحلية، تمهيدا لاجراء الانتخابات وفقا لاحكام القانون رقم 107 لسنة 2018 والتعديلات التي أقرها مجلس الأمة عليه بقانون87/ 2017.

تكسير عظم بالعربي
وتتفاوت درجات السخونة في انتخابات الاندية الخمسة اليوم، حيث يتصدر العربي المشهد بطبيعة الحال، في ظل الصراع الشرس بين الرئيس جمال الكاظمي ونائبه في المجلس الاسبق عبدالعزيز عاشور، حيث شكل كل طرف قائمته تحت شعار التغيير، من خلال استقطاب عدد من رموز النادي سواء في كرة القدم او بعض الالعاب الاخرى، او حتى الكوادر الادارية التي تمتلك خبرات عريضة بخلاف الوجوه الشبابية الجديدة.
ويسعى الكاظمي للحفاظ على مقعد الرئاسة لولاية رابعة على التوالي، بعدما وصل اليه للمرة الاولى في عام 2000، مترئسا “أسرة النادي” التي تضم احمد الناصر، خالد عبدالصمد، وخليل البلام للمناصب التنفيذية بالاضافة الى الحارس المعتزل احمد جاسم. في المقابل، يطمح عبدالعزيز عاشور لازاحة الكاظمي وتولي مقعد الرئاسة، بقائمة “أبناء النادي” التي تضم اسامة حسين، فؤاد المزيدي وعلي مندني للمناصب التنفيذية.

صراع “النجمين” بالجهراء
في الجهراء… لن يقل المشهد سخونة، في ظل التنافس الكبير بين النجمين السابقين، رئيس قائمة “الجهراء” نواف جديد، ورئيس قائمة “الاتحاد” خالد الجارالله، فبعد ان سطرا معا الانجاز الاكبر في تاريخ النادي وهو الحصول على لقب الدروي في عام 90، يقف النجمان السابقان وجها لوجه اليوم للمنافسة على مقعد الرئاسة، الذي تقلده الجارالله في السابق، بينما يدخل جديد السباق الرئاسي للمرة الاولى.

تباعد المسافات بالشباب والجهراء
في الشباب، فشلت مساعي تزكية قائمة “النادي” برئاسة مناحي العازمي، لعدم الاتفاق على الاسماء المنضمة من القائمة الاخرى “ابناء النادي” برئاسة حامد العازمي، لتتباعد المسافات بين القائمين بشكل غير متوقع ليتم اللجوء الى صناديق الاقترع لفض التشابك بينهما.
وتكرر السيناريو في الصليبخات، لعدم الوصول لنقطة اتفاق مشتركة بشأن تقريب وجهات النظر، لتزكية قائمة “أبناء النادي” برئاسة سعد عناد أمير السر الاسبق، لتدخل السباق الانتخابي امام قائمة “الاتحاد” برئاسة مذكر الهاجري.

الكفة متوازنة في برقان
أما نادي برقان فسيكون على موعد ساخن مع اول انتخابات لمجلس الادارة بعد اشهاره في سبتمبر 2013، بين قائمتي “الجميع” بقيادة رئيس النادي السابق هملان الهملان، و”أبناء النادي” برئاسة أمين الصندوق السابق فهد بوخرما، وستكون الكفة متوازنة الى حد كبير بين القائمين المتنافستين، في ظل الانقسام الكبير الذ ي عاشه المجلس السابق قبل عامين بعد انشقاق عدد من الاعضاء.

11 مرشحاً في وربة
يشهد نادي وربة للمعاقين الذي تم اشهارة في مايو الماضي اول انتخابات له، حيث سيقوم 53 عضوا باختيار 9 مرشحين لمجلس الادارة الجديد، من اصل 11 مرشحا.
وتقدم المجلس الحالي الذي يضم 7 اعضاء بقائمة واحدة، تضم جمال المشعل،مشعل العتيبي،محمد بن سلامة، عبدالعزيز المطيري، مجبل الظفيري، عبداللطيف السعيد ويوسف الشطي، وانضم اليها كل من عادل الموسوي ومبارك الشمري، الى جانب مرشحين مستقلين اخرين هما عبد الله الغملاس وصالح الشايجي.

انسحاب الحشاش
انسحب سامي الحشاش من خوض السباق الانتخابي بالعربي كمرشح مستقل، متوجها بالشكر لكل من أيده وسانده في الفترة الاخيرة.وقال الحشاش في بيان صحافي :” بعد المشاورات وإلحاح من بعض رجالات النادي والداعمين للزعيم قررت الانسحاب من الترشح للانتخابات”.وشكر لاعب فريق الكرة السابق كل من وقف الى جواره وحثه على خوض الانتخابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متمنيا التوفيق لبقية المرشحين في خدمة النادي العربي.

عناد: مصلحة الصليبخات هدفنا
أكد سعد عناد المرشح لرئاسة نادي الصليبخات ان النادي اتم استعداداته لاستقبال الانتخابات والمقرر إقامتها غدا، ودعا اعضاء الجمعية العمومية الى الحضور من اجل المشاركة واختيار المجلس الذي سيقود النادي لاربع سنوات مقبلة.
واشار عناد الذي يترأس قائمة “أبناء النادي” الى ان الانتخابات لن ئؤثر على علاقة الود بين مرشحي القائمتن، مؤكدا ان المصلحة العليا للصليبخات هي الهدف الرئيسي للجميع.

الشرف: انسحابنا لمصلحة التضامن
أكد فهد الشرف عضو قائمة “خيطان للجميع”، والتي انسحبت من انتخابات النادي المقررة غدا عدم وجود أي ضغوط تم ممارستها على أعضاء القائمة من أجل الانسحاب من العرس الانتخابي.
وأشار إلى أن عضو القائمة أحمد يوسف انسحب منفرداً من الانتخابات، فقرر باقي الأعضاء الانسحاب بعدها بـ 24 ساعة، وتم الجلوس مع القائمة المنافسة “أسرة النادي” وتهنئتهم على الفوز بقيادة النادي.
وقال الشرف الانسحاب جاء لمصلحة أعضاء الجمعية العمومية وأنه سيعمل على دعم الإدارة الحالية لما فيه خدمة النادي، وسيقوم بدوره كعضو جمعية عمومية في متابعة كافة الأمور ومحاسبة الإدارة على أي تقصير.

“عمومية القادسية” 29 الجاري
أعلنت الهيئة العامة للرياضية الكويتية إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لتعديل النظام الأساسي للقادسية قي 29 يناير الجاري. وكشف الدكتور صقر الملا نائب مدير هيئة الرياضة اول من امس بأن هذا الموعد تحدد من قبل مجلس إدارة الهيئة وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية.
وكانت الهيئة قد تحفظت على النظام الأساسي المعدل للقادسية بسبب بعض البنود التي تراها الهيئة غير متماشية مع بنود النظام الأساسي الاسترشادي.
وسيكون القادسية خارج خريطة انتخابات الأندية المحلية التي ستجرى غدا لانتخاب مجالس إدارات جديدة للسنوات الأربع المقبلة لعدم اعتماد نظامه الأساسي ومطالبته بدعوة العمومية مجددا للنظر في تعديل النظام الأساسي.

الكاظمي وعاشور … وجها لوجه في العربي
You might also like