7 آلاف حالة غياب و700 حرمان في الأسبوع الأول من الاختبارات

0 72

كتبت – رنا سالم:

كشفت مصادر تربوية مطلعة عن ارتفاع حالات غياب طلبة الثاني عشر خلال الاسبوع الاول من الاختبارات، حيث وصلت الى سبعة آلاف حالة، فيما تدنت حالات الحرمان مقارنة بالسنوات السابقة وسجلت نحو 700 حالة.
وذكرت المصادر لـ “السياسة” أن لائحة الغش الاخيرة ساهمت في انخفاض حالات الغش فيما لاتزال ظاهرة الغياب خلال الاختبارات بحاجة الى وضع الحلول المناسبة لها، مبينة ان حالات الغياب في اختبار اللغة الانكليزية وصلت لأكثر من ألف حالة، فيما تجاوزت حالات الحرمان 100 حالة.
وبينت إحصائيات وزارة التربية أن “اليوم الثالث (الاربعاء) من الاختبارات كان له نصيب الاسد من حالات الغياب في مواد الكيمياء والتاريخ واللغة الاجنبية للمعهد الديني حيث بلغت 2343 حالة فيما بلغت حالات الحرمان 160 حالة”، مشيرة الى ان “اعداد الطلبة الغائبين في اختبار التربية الاسلامية الاثنين الماضي جاءت في المرتبة الثانية بواقع 2254 حالة، وبلغت حالات الحرمان 135 حالة، بينما وصلت حالات الحرمان الى 271 حالة خلال اليوم الاول من الاختبارات لمواد الرياضيات واللغة الفرنسية والفقه التحريري، وحالات الغياب 1623 حالة”.
من جهة اخرى، أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عن انطلاق المرحلة الأولى من الاختبارات الالكترونية للوظائف الإشرافية التعليمية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 مايو الجاري.
وأشار السلطان في تصريح صحافي، أمس، إلى أن المرحلة الأولى من الاختبارات الإلكترونية للوظائف الاشرافية التعليمية، ستشمل جميع المرشحين بمرحلة رياض الأطفال لوظيفة (مديرة مدرسة – مديرة مساعدة – مشرفة فنية – موجهة فنية) بجميع المناطق التعليمية، وإدارة التربية الخاصة، وإدارة التعليم الخاص، موضحا أن الاختبارات ستستمر حتى 3 يونيو المقبل، وذلك في مركز التدريب بالجابرية.
وأوضح السلطان أن المرحلة الثانية من الاختبارات الالكترونية للوظائف الإشرافية، ستكون بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم إصدار نشرة (جدول) من قطاع التعليم العام لبقية المراحل التعليمية الأخرى.

You might also like