7 أغذية تساعد على الحيوية والصحة السليمة

0 55

مع حلول فصل الصيف وشعورنا بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة نبدأ في التوجه الى شواطئ البحار والبحيرات والانهار كما نخفف من ملابسنا ونمارس رياضة السباحة ونستمتع بنسمات الهواء الرقيقة.
من الطبيعي ان نفكر – ونحن جالسون تحت المظلات – في انقاص أوزان اجسامنا لنستمتع بالمزيد من الخفة والرشاقة ومن المؤكد ان هناك وسائل فعالة يمكن اتباعها لانقاص الوزن دون ان تواجه مشكلات او عقبات صعبة.
نورد فيما يلي بعض وسائل انقاص وزن الجسم بلا عقبات او صعوبات حتى نستمتع بالرشاقة وخفة الوزن خصوصا في فصل الصيف، ونعتمد هذه الوسائل غالبا على مأكولات خاصة تقل فيها نسبة الدهون والشحوم، والحلويات والسكريات والملح والصوديوم وتحتوي هذه الاغذية على نسبة عالية من العناصر الغذائية الصحية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن والاملاح والآلياف وغيرها من العناصر المفيدة الجسم والتي تساعده في الحصول على الطاقة اللازمة:

خل التفاح Apple vinegar
يعمل خل التفاح على الاقلال من شهية تناول الطعام وبهذه الطريقة يجري التحكم في المقدار الكافي من الغذاء الذي يتناوله المرء في كل وجبة ولا يوصينا احد بشرب كأس كامل من خل التفاح، وانما يكفي تناول ملعقتين فقط، ولا تقتصر فوائد هذه الطريقة على انقاص الوزن ومقاومة السمنة فقط وانما تحقق ايضا فوائد صحية غذائية اخرى.

الأعشاب الصحية CBD:
هناك اعشاب صحية تثير في الجسم مشاعر الشبع وتقاوم مشاعر الجوع، وبهذه الطريقة لا يتناول المرء مقداراً من الطعام اكبر من اللازم، ولا يزيد وزنه ومن بين هذه الاعشاب نوع يحمل اسم CBD ومن فوائده ايضا تحسن المزاج، والحصول على قسط وافر من النوم كل ليلة.

حبوب شيا Chia seeds:
هذه الحبوب الصغيرة تفيد كثيرا من انقاص الوزن ومقاومة البدانة ويمكن اضافة بعض هذه الحبوب الى العصائر او الشوفان، وتتميز باحتوائها على بعض الدهون الصحية (أوميغا – 3) وليس لها طعم معين، ويمكن اضافتها لأي طعام ومن اهم فوائده ايضا اثارة الشعور بالشبع.

دهون جوز الهند المشبعة:
يتميز جوز الهند بدهونه المشبعة الصحية ويثير مشاعر الشعب عقب تناوله لمدة طويلة، ومجرد تناول ملعقة كبيرة واحدة من هذا النوع من الدهون تحقق الشعور بالشبع على الفور ومن السهل استخدامه مع السلطة، او مع الاطباق الاخرى

شاي سينا Senna Tea:
اذا كنت تعاني من الامساك في حالات كثيرة فان تناولك شاي سينا يخلصك من هذه الحالة الصعبة حتى بعد تناولك وجبه كبيرة،كما انه يساعد على انقاص الوزن، مع استمرار الشعور بالشبع لاوقات طويلة يكن تناول اقداح شاي سينا كل ثلاثة او اربعة ايام ولا ينصح بتناوله يوميا لان هذه الطريقة قد تتسبب في مشكلات هضمية على المدى البعيد.

مستخلصات الشاي الاخضر :
يعلم الكثيرون ان الشاي الاخضر يسهم – بصورة فعالة – في انقاص الوزن خلال فترة قصيرة ويرجع السبب الىانه يثير الشعور بالشبع بسرعة ويمكن تناول اقداح قليلة منه يوميا خصوصا وانه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

مستخلصات الفاصوليا البيضاء:
اذا كنت تبحث عن مستخلص اخر جيد لانقاص الوزن فان عليك تناول المزيد من الفاصوليا البيضاء او مستخلصات تلك الحبوب ومن مميزاتها تنشيط عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرارات الحرارية بالجسم ما يساعد على انقاص الوزن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.