7 نساء يتصدرن الفائزين بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي البرلمان العربي يُطلق الوثيقة العربية لحقوق المرأة من أبوظبي

0 58

أبوظبي، عواصم – وكالات: أعلنت اللجنة الوطنية الاماراتية للانتخابات القائمة الأولية لأسماء الفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي في دورته الرابعة 2019، عقب اختتام عملية فرز الاصوات عبر النظام الالكتروني لمراحل التصويت الثلاث للناخبين، حيث تصدرت سبع نساء نتائج التصويت.
وفاز عن إمارة أبوظبي المرشح سهيل نخيرة سهيل العامري بـ 2624 صوتاً متصدرا قائمة المرشحين، يليه في المركز الثاني خلفان راشد الشامسي بـ2495 صوتاً، وناعمة محمد المنصوري 444 صوتاً، وموزة محمد مسلم العامري 370 صوتاً.
وفي إمارة دبي، تصدر حمد أحمد سلطان الرحومي بـ1517 صوتاً، يليه أسامة أحمد الشعفار ب 1032 صوتاً، ومريم ماجد خلفان بن ثنية بـ374صوتا، وسارة محمد أمين فلكناز ب 333 صوتا.
وفي الشارقة، تصدر المرشح حميد علي العبار الشامسي بواقع 1227 صوتاً، يليه عدنان حمد الحمادي بواقع 985 صوتاً، يليه عبيد خلفان عبيد الغول في المركز الثالث بـ947 صوتا.
وفي رأس الخيمة، تصدر يوسف عبدالله الشحي بـ2569 صوتاً، يليه سعيد راشد العابدي بـ1949صوتاً، وأحمد عبدالله محمد الشحي بواقع 1501 صوت.
وفي عجمان، تصدر أحمد محمد أبو شهاب السويدي بواقع 660 صوتاً، وهند حميد بن هندي العليلي بـ114 صوتاً.
وفي الفجيرة، فاز محمد أحمد اليماحي بإجمالي 2160 صوتاً، يليه صابرين حسن اليماحي بإجمالي 955 صوتاً، وأخيراً فاز في أم القيوين، محمد عيسى الكشف بمجموع أصوات 919 صوتاً، تلاه عذراء حسن حميد بن ركاض بإجمالي 270 صوتاً.
وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة عضو اللجنة الوطنية للانتخابات ورئيس اللجنة الإعلامية نوره الكعبي، ان عدد الذين شاركوا في الاقتراع على مستوى الدولة 117 ألفا و592 صوتا بنسبة 81ر34 في المئة من عدد اعضاء الهيئات الانتخابية.
ووصفت “نجاح العملية الانتخابية” بأنه “فخر للامارات ومؤشر على مستوى الثقة المتبادلة بين القيادة والمواطن، وعلى مدى الولاء والانتماء الذي أبداه المواطنون من خلال الاقبال على الادلاء بأصواتهم”.
وأكدت ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا دعم رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي أطلق برنامج التمكين السياسي عام 2005، وخط المسار لأولى دورات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حتى توالت فصولا من الانجازات لتصل الى دورتها الحالية الرابعة التي تمتد لأربع سنوات.
وأوضحت أن النتائج التي صدرت نتائج أولية، وسيتم اعتبارا من يوم أمس فتح باب الطعون في نتائج الفرز ولمدة يومين، ليتم اعلان النتائج النهائية في 13 أكتوبر الجاري.
على صعيد آخر، يُطلق اليوم وغد البرلمان العربي بالتعاون مع المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الوثيقة العربية لحقوق المرأة، وذلك تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) الشيخة فاطمة بنت مبارك، وهي الوثيقة التي أقرها البرلمان في فبراير 2015 كأول تشريعٍ يُسنه، لتكون إطارًا تشريعيًا ومرجعًا عربيًا في سن القوانين الخاصة بالمرأة، وميثاقًا يحظى بالتوافق العربي.

You might also like