72 طبيباً حصلوا على الاعتماد الأميركي في الإنعاش القلبي بوعليان أشارت إلى تنظيم 13 دورة تدريبية لأطباء مستوصفات حولي

0

كتبت ـ مروة البحراوي:
أعلنت مديرة مركز الرميثية الصحي الدكتورة صديقة بوعليان عن إقامة دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة للأطباء العاملين في المركز والمراكز التابعة لمنطقة حولي الصحية، تحت رعاية مدير المنطقة الدكتور عادل الخترش وبتوجيهات رئيسة إدارة الرعايه الصحية الأولية في المنطقة الدكتورة وفاء البدر .
جاء ذلك في تصريح صحافي أمس بمناسبة ختام الدورة التدريبية الأولى وحصول 72 طبيباً على بطاقة معتمدة من جمعية القلب الأميركية صالحة لمدة سنتين من تاريخ الحصول عليها.
وقالت بوعليان: إن الدورة التدريبية تقام بالتنسيق مع رؤساء المراكز الصحية التابعة لمنطقة حولي الصحية بناء على توصيات اجتماع المجلس التنسيقي رقم “125” المنعقد بتاريخ 25 /12 /2016 بخصوص تدريب أطباء الرعاية الصحية الأولية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة . وأكدت أن وزارة الصحة ترغب بشكل جاد في رفع المستوى الفني للأطباء العاملين بمراكز الرعاية الأولية في المنطقة، فيما يتعلق بالإنعاش القلبي والرئوي وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس لكل من البالغين والأطفال وحديثي الولادة، بما يواكب المستجدات العالمية في تطوير الخدمات العلاجية.
وأضافت أنه تم إصدار القرار الوزاري رقم “24” لسنة 2017 الذي يلزم الأطباء العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المستويات الفنية سواء أطباء العائلة أو الممارسين العامين بالحصول على تلك الدورات من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأميركية سواء من داخل الوزارة أو من خارجها .
ولفتت الى تنظيم 13 دورة للإنعاش القلبي بالتعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية كان أولها دورة تدريبية أقيمت خلال الفترة من 12 الى 30 ابريل الماضي في قاعة اجتماعات مركز الرميثية التخصصي الصحي، حيث يتم تنظيم هذه الدورات بمعدل دورتين أسبوعياً.
من جهتها، قالت مدير التطوير المهني في أكاديمية العلوم الحياتية د. رنا تركية: إن تدريب أطباء الرعاية الصحية الأولية، وإقامة دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة يعكس رغبة وزارة الصحة الجادة في تطوير خدماتها، مما يعكس كذلك أنها تضع مصلحة المرضى من مواطنين ومقيمين كأولوية لها، مشيدة بقيادات وزارة الصحة الذين يسعون دائماً للدفع بالوزارة قدماً لتواكب آخر التطورات العلمية الحديثة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 4 =