8 أطعمة تنشط عقلك

0 8

قد يتشكك البعض في وجود اطعمة تنشط قدراتنا المعرفية والعقلية، لكن الخبراء يؤكدون وجودها، وانها قادرة على بث الطاقة في خلايا الدماغ، وتحفيز جهازنا العصبي، ونعرض لك عزيزي القارئ بعضا من الاطعمة.

توت غوجي العضوي
هذا التوت ينمو برياً في جبال الهيمالايا، ما يجعله نباتاً ينمو في ظل ظروف طبيعية مثالية من حيث النقاء وعدم تلوث البيئة، ويحتوي هذا التوت على سكريات مركبة تخلصك من الاجهاد وتزيل السموم من جسمك، وهذه السكريات تعزز نشاطك اليومي، وتحفز جهازك العصبي، وتضمن قيامك بالنشاط اليومي بشكل ممتاز ويوصي الخبراء بتناول 30 الى 40 حبة مجففة من هذا التين كل صباح.

التوت عموماً
كل انواع التوت مثل التوت الازرق، والعنبية وتوت العليق، وغيرها تعتبر من الاطعمة الفائقة الاهمية للدماغ، لانها تنشط الذهن وتنبه الدماغ للنشاط والحركة كما تحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن وغير ذلك من مغذيات تفيد كل جزء من اجزاء الجسم بما في ذلك الذهن ويوصي الخبراء بتناول 30 الى 40 حبة من اي نوع من التوت كل صباح.

فاكهة لونغان العضوية
هذه الفاكهة على شكل توت معروفة في الطب الصيني على انها تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على التخلص من الارق، وتساعد على بناء الجسم وتفيد الجهاز الدوري كما تساعد الذاكرة بشقيها ذاكرة المدى القصير، وذاكرة المدى البعيد كما ان هذه الفاكهة بها مضادات للاكسدة «البولي فينول» والتي تشبه المضادات الموجودة في الشاي الاخضر، وهذه المضادات تقاوم السرطان والامراض الاخرى كما تؤخر عمليات الشيخوخة وتقدم السن وتقوي الطاقة وتساعد على التركيز الذهني.

البطاطا العضوية
تحتوي البطاطا العضوية على الكثير من مضادات الاكسدة التي لا نجدها في البطاطا المزروعة بالطرق التقليدية وهذه البطاطا تمنع تلف الحمض النووي «DNA» كما تقاوم امراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية، وتقاوم السرطان بفضل ما تحتوي من فيتامينات A وC وE.

الأرز الأسمر العضوي
اذا قارنا هذا الأرز بالارز الابيض العادي لوجدنا ان الارز الاسمر غني بالثيامين، والنباسين والبيرودوكسين وفيتامين K والكالسيوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم كما يحتوي على قدر كبير من الألياف، وله القدرة على تنظيم سكر الدم وضبط الكوليسترول وله فعل السحر في القرحات والاسهال وهو سهل الهضم ويحتوي على المغذيات المطلوبة للعظام والعضلات والاظافر والاسنان والشعر ويمكنك نقع هذا الارز الاسمر في الماء لمدة 30 دقيقة قبل الطهي حتى ينضج بسرعة.

البازلاء الخضراء العضوية
بفضل ما تحتوي عليه من فيتامين C ومضادات الاكسدة فانها مفيدة للجسم وتعمل على تحسين جهاز المناعة وتقوية التمثيل الغذائي والمحافظة على جهاز القلب والاوعية الدموية.

الجزر العضوي
مضادات الاكسدة الموجودة بوفرة في الجزر توقف زحف الكهولة وتقدم السن وتصلح اي ضرر يصيب الحمض النووي DNA ويمنع الامراض بفضل ما يحتوي من فيتامينات A وC وE ويعيد ذلك الطاقة المطلوبة لاداء الوظائف المعرفية والعقلية ويعزز مناعتك كما ينشط مراكز الطاقة Qi في الجسم وفقاً لاساليب الطب الصيني.

القرع الشتوي العضوي
القرع له مفعول السحر في الوقاية من الامراض، بفضل ما يحتويه من مضادات الاكسدة التي تحميك من نزلات البرد وتحمي قلبك وتقوي طاقتك الذهنية والعقلية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.