8 مجالس جمعيات معينة و19 منتخبة تجري انتخاباتها بين مارس وديسمبر

0 62

كتب – فارس العبدان:

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون التعاون عبدالعزيز شعيب عن عقد الجمعيات العمومية وإجراء انتخابات مجالس إدارة 8 جمعيات تعاونية ليحلوا محل المجالس والمديرين المعينين، وذلك خلال الفترة من شهر مارس الى يوليو 2019.
وبين شعيب في تصريح صحافي أمس ان انتخابات جمعيات مبارك الكبير والقرين والرحاب وعبدالله المبارك والعدان والقصور ستجرى في مارس المقبل، في حين ستجرى انتخابات جمعيات الصليبية والجهراء والنعيم في أبريل، واخيرا جمعية غرناطة في يوليو.
وأوضح أن 19 جمعية تعاونية تديرها مجالس منتخبة ستعقد جمعياتها العمومية وتجرى انتخاباتها خلال 2019، بحيث تبدأ في يناير المقبل بجمعية القيروان التعاونية، وفي فبراير جمعيات الزهراء والعارضية واليرموك، وفي مارس جمعية الوفرة الزراعية، وفي أبريل جمعيات الصباحية والعديلية ومشرف وصباح السالم والوفرة السكنية، وفي مايو جمعية الشامية والشويخ وجمعية سعد العبدالله واتحاد الجمعيات.
وأضاف: “أما في شهر يونيو فستجرى الانتخابات في جمعيتي سلوى والرابية، وفي يوليو جمعية الفروانية، وفي أغسطس جمعية مدينة صباح الاحمد، وفي سبتمبر جمعية النسيم، وأخيرا في شهر أكتوبر جمعية العقيلة”، لافتا الى ان “هناك جمعيات أخرى تعمل الوزارة على معالجة مسألة تواريخ عقد جمعياتها العمومية وإجراء انتخاباتها مع الحرص على توافق السنة الميلادية مع السنة المالية للجمعيات المعنية بالأمر”.
وأكد شعيب أن “الشؤون” حريصة على إجراء الانتخابات في كل الجمعيات التعاونية، لافتا الى ان الأصل في العمل التعاوني هو إدارة شؤون الجمعيات عبر مجالس منتخبة وأن التعيين هو استثناء لحالات محدودة وموقتة وفقاً للمرسوم بقانون رقم “24 لسنة 1979” بشأن التعاونيات المعدل بالقانون رقم “118 لسنة 2013” في شأن الجمعيات.

You might also like