8259 مريضاً أدخلوا المستشفى الصدري العام الماضي العسعوسي أكدت إجراء 8 آلاف عملية قسطرة

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكدت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي إدخال 8259 مريضاً الى المستشفى خلال العام الماضي “2017” واجراء نحو 1712 عملية جراحية للقلب والصدر و 8044 عملية قسطرة علاجية وتشخيصية للكبار والأطفال.
جاء ذلك في تصريح صحافي للعسعوسي على هامش تكريم الفرق الطبية الإكلينيكية المتميزة في المستشفى قبل ايام، برعاية وحضور الشيخة أوراد الجابر إلى جانب نخبة من المهتمين والعاملين بالمستشفى. وذكرت العسعوسي أن المستشفى اعتاد تكريم الأطباء المميزين والموظفين المثاليين، وهذا العام يتم تكريم الأطباء القدامى ممن ساهموا في تطوير الخدمات بالمستشفى، مشيرة الى أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع العاملين على العمل والعطاء والمثابرة والاجتهاد.
ولفتت إلى تكريم العديد من الفرق الإكلينيكية ومنها، فريق تركيب صمامات القلب بواسطة القسطرة الذي يقوده نخبة من الأطباء الكويتيين من أصحاب الكفاءة، مشيرة إلى أن هذه العمليات تجرى فقط في المستشفى الصدري، وقد تم اجراء ما لا يقل عن 230 حالة تغيير صمام عن طريق القسطرة في المستشفى حتى الآن.
وأوضحت بان من الفرق الإكلينيكية أيضا فريقي جراحات الصدر والقلب عن طريق الروبوت، فريق برنامج الإيكمو (أكسجة أغشية القلب) وأخيرا فريق إعادة تأهيل عضلة القلب، لافتة الى ان هذه الفرق نجحت بشكل كبير في الاستغناء عن فتح الصدر والقلب وتقليل المضاعفات الصحية وكذلك المصروفات وفترة بقاء المريض داخل المستشفى.
وأشارت العسعوسي إلى تكريم راعي الحفل الشيخة أوراد الجابر الصباح كونها من الداعمين للبرامج التثقيفية والتوعوية والوقائية، فضلا عن انها كانت من الشركاء الذين ساهموا في دعم “واكاثون” أصدقاء القلوب التاسع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + ثمانية =