85 دراجاً من 8 دول يجوبون البلاد تعزيزاً للمسؤولية الاجتماعية الحبيل أكدت خلال إطلاق المبادرة ان الكويت أول دولة خليجية تحتضن هذا الحدث

0 60

انطلقت في الكويت أمس المبادرة العالمية للدراجات الهوائية بهدف تعزيز المسؤولية الاجتماعية باستخدام الدراجة الهوائية بمشاركة 85 دراجا يمثلون فرقا من ثماني دول وتستمر ثلاثة أيام.
وقالت ممثلة المبادرة في الكويت سارة الحبيل في مؤتمر صحافي في “فندق موفنبيك” نقطة انطلاق الدراجين إن المبادرة ومقرها ألمانيا أسست عام 2008 لتحقيق أهداف عالمية ذات عائد اجتماعي ووسيلة لنشر الوعي ومساندة جهات إنسانية.
وأوضحت الحبيل أن الكويت تعد أول دولة خليجية تحتضن هذا الحدث بتنظيم كويتي بعد أن أقيمت في أكثر من 16 دولة حول العالم.
وذكرت ان المبادرة التي تحمل شعار “نحن نقود الدراجات الهوائية لسبب..” تشهد مشاركة فرق من السعودية وقطر وعمان والاردن ومصر وبريطانيا والهند إضافة إلى الكويت وسوف تجوب البلاد شمالا وجنوبا لقطع مسافة تصل إلى 350 كيلومترا.
ونوهت بجهود الفرق المتطوعة ومساهمتها في تنظيم هذا الحدث الرياضي معربة عن شكرها للفرق المشاركة وللشركات الراعية الداعمة لهذا الحدث.
من جانبها قالت مديرة العمليات والمشاريع للمبادرة شريفة الفقعان ان المنظمين عملوا على ضمان إجراءات الأمن والسلامة لجميع الفرق مثمنة جهود كل جهات الدولة ذات العلاقة بانجاح هذه الفعالية.
ولفتت الفقعان الى ان تعاون لجنة الدراجات الهوائية التابعة للجنة الأولمبية الكويتية بقيادة الشيخ فهد خالد الصباح كان له دور مهم بانجاح انطلاقة هذا الحدث الرياضي الاجتماعي.
ودعت الجميع الى حضور حفل ختام هذه الفعالية الذي سيقام غدا السبت في منتزه سيشيل بمنطقة جليعة.

انطلاق الدراجين بمواكبة امنية
You might also like