853.9 مليون دينار مكاسب القيمة الرأسمالية للبورصة منذ التقسيم

0 2

أفاد تقرير صادر عن شركة بيان للاستثمار إن بورصة الكويت حققت مكاسب أسبوعية بقيمة 4ر11 مليون دينار (6ر37 مليون دولار ) إذ وصلت قيمتها الرأسمالية بنهاية الأسبوع لنحو 7ر28 مليار دينار (نحو 7ر94 مليار دولار) بارتفاع 04ر0 في المئة مقارنة بالأسبوع قبل السابق. وذكرت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر امس أن مكاسب القيمة الرأسمالية للبورصة بلغت منذ بداية تطبيق نظام تقسيم السوق الجديد إلى نحو 9ر853 مليون دينار (نحو 8ر2 مليار دولار) بارتفاع نسبته 07ر3 في المئة. وأوضحت أنه مع نهاية الأسبوع الماضي وصل عدد الشركات التي أفصحت عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من عام 2018 إلى 20 شركة بما فيها الشركات ذات السنوات المالية المختلفة. وأشارت إلى أن تلك الشركات حققت ما يقرب من 6ر186 مليون دينار (نحو 616 مليون دولار) أرباحاً صافية عن فترة الربع الثاني من 2018 بارتفاع نسبته 4ر18 في المئة عن نتائجها لذات الفترة من 2017.
وذكرت أن نشاط البورصة غلب عليه طابع التهدئة والفتور النسبي في التداولات تمهيدا لمرحلة إعادة تأسيس مراكز جديدة خاصة بعد عملية الإدراج لأسهم الشركة المتكاملة القابضة ضمن مؤشر السوق الأول في مستهل الأسبوع الماضي.
ولفتت إلى أن البورصة تعرضت الأسبوع الماضي إلى موجة جني أرباح أفقدتها جزءاً من مكاسبها التي حققتها في الأسابيع السابقة مما دفعها إلى تسجيل إغلاقات متباينة لمؤشراتها الثلاثة بنهاية الأسبوع. وأفادت بأن إفصاح أحد البنوك المحلية برغبته بتقديم للاندماج في كيان مصرفي كبير مع أحد البنوك الخليجية أعطى المتداولين جرعة تفاؤل وساعد مؤشر السوق الأول على الحد من عمليات جني الأرباح. وأضافت أن مؤشر السوق الأول أقفل مع نهاية الأسبوع الماضي مسجلاً نمواً نسبته 16ر0 في المئة عن مستوى إغلاق الأسبوع قبل الماضي فيما سجل مؤشر السوق الرئيسي انخفاضا نسبته 46ر0 في المئة في حين أغلق المؤشر العام للسوق بانخفاض نسبته 05ر0 في المئة.
وعن قيمة التداول قالت (بيان للاستثمار): إن قطاع البنوك شغل المرتبة الأولى حيث بلغت نسبة تداولاته إلى السوق 9ر55 في المئة بقيمة إجمالية 81 مليون دينار (نحو 267 مليون دولار) فيما حل قطاع الصناعية ثانيا حيث بلغت نسبة قيمة تداولاته إلى السوق 26 في المئة بقيمة إجمالية 7ر37 مليون دينار (نحو 4ر124 مليون دولار).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.