86 % الإنفاق التنموي في الربع الأول

0

كتب – فارس العبدان:

أكد الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي أن “تقرير الربع الأول من خطة التنمية السنوية الحالية 2019 – 2018 امتاز ببعض الايجابيات مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه”، مشيرا الى انه “يمثل أفضل آداء من حيث الإنفاق لجميع الخطط السنوية السابقة بنسبة انفاق 86 في المئة”.
وقال مهدي في تصريح له أمس ان “الانفاق في الربع الاول بلغ نحو 159.9 مليون دينار”، مبينا ان “نسبة المشاريع في المرحلة التنفيذية أصبحت 50 في المئة مقارنة بـ 48 في المئة من المشروعات في المرحلة التنفيذية للعام السابق”.
وعن التحديات التي واجهت تنفيذ بعض مشاريع الخطة، لفت الى “التغلب على 322 تحديا في مختلف التصنيفات من اجمالي 441 تحدياً ليكون الربع الاول الافضل مقارنة بغيره في سنوات أخرى”، مشيرا الى انه “عادة ما يشوب الربع الاول الكثير من التحديات الا انها تلاشت مع القرب من نهايته ليسجل القطاع النفطي على وجه الخصوص تقدما واضحا في المشاريع المدرجة في الخطة، وترتفع نسبة انفاقه الى 17.35 في المئة في نهاية شهر يوليو الماضي”.
وذكر ان التقرير يوضح 9 مشاريع متقدمة عن جدولها الزمني و8 مشاريع وفقا للجدول الزمني المخطط له، فضلا عن ان نظام متابعة الخطة اظهر ان نسبة الانفاق على المشاريع الستراتيجية البالغ عددها 21 مشروعا بلغت نحو 16 في المئة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − 18 =