Browsing Category

كل الأراء

أكاذيب الحوثي لعرقلة “جنيف 3”

مشعل ابا الودع يبدو ان مماطلة الحوثي لن تنتهي لأن الأوامر لم تصدر من الملالي للسماح لجماعة الحوثي الارهابية بالمشاركة في جنيف 3 ، ورغم اعلان ميليشيا الحوثي الارهابية استعدادهم للذهاب الى جنيف للمشاركة في جولة مفاوضات جديدة برعاية المبعوث…

وزارة التربية والمطار! قراءة بين السطور

سعود السمكة ما قصة وزارة التربية مع التجهيزات المدرسية؟ في بداية كل عام دراسي تنهال التصريحات من المسؤولين في وزاة التربية باستكمال تجهيزات المدارس لاستقبال الطلبة، وما إن يبدأ هؤلاء الطلبة وتبدأ الدوامات حتى يتبين أن المدارس على طمام…

لا يَكْبِتُ حِقْدَهُ سِوَى الجَبَان حوارات

د. خالد عايد الجنفاوي يستعصي على البعض أحياناً إخفاء حقدهم الكامن في صدورهم ضد من يعتقدون أنهم أفضل منهم أو من هو مختلف عنهم ، أو من سيشعرون تجاههم بغيرة جنونية تشابه المرض العضال، فبالاضافة إلى معاناة بعض مرضى القلوب من شتى أنواع العقد…

حومة فكر

مشعل اباالودع في حياتنا مساحات نعيشها،نراها لكن نحاول تجاهلها،والغريب أنها متحركة ونتفاجأ بتحركها خلفنا حيثما نسير. هي فقط مساحات شاسعة من الخارج،لا ندري هل هي أنفاس الأيام أم متاع الليالي أم أنها خلجات انفجرت داخلنا لم يكن لها دوي قط؟…

لماذا إعتذرت السعودية عن عدم قبول عضوية مجلس الأمن ؟

د. عبدالله راشد السنيدي تعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي وقعت على ميثاق هيئة الأمم المتحدة سنه 1945،وبتمثيل عال من المملكة ، حيث تم التوقيع من الملك فيصل عندما كان وزيراً للخارجية في عهد والده الملك عبد العزيز رحمهما…

مرساة الأرض

زيد الايوبي في ظلمة ليل بهيم يطل علينا ترامب بفحيح افعوي ليؤكد انه جاهل في السياسة والتاريخ ،فيصرح بانه ازاح القدس عن طاولة المفاوضات، ويعطي لنفسه حقا في التصرف بآمالنا المعمدة بالغمام وعذابات شعب تجرع السم والرحيل، وحلمه مسفوك على…

نقض وعده … أبي

نورة العجيل تبدين جميلة في الصور حتى مع خدش وجهكِ الذي كتبتِ في مذكراتكِ أنه يزعجكِ، بينما كنت راقدة في الأمس على ذلك الكرسي الذي تُحبينه، لو علِمت بحجم حبكِ له سعاد لما كان في حديقتنا، أمي كل شيء بطريقة غريبة أضحى يجذبني إلى الطبيعة منذ…

قصة مُضحكة مُبكية مختصر مفيد

أحمد الدواس حدثت مأساة في أوروبا خلال القرن الرابع عشر، أي قبل نحو سبعمائة عام عندما تفشى مرض الطاعون في القارة الأوروبية فقضى على ثلث عدد الأوروبيين، وعلى حد قول المثل " رب ضارة نافعة"، فإنه لما مات الكثيرون وانخفض عدد السكان أصبح هناك…

تَعلَّم مِنْ أَخْطائِك قَبْل فوات الأوان حوارات

د. خالد عايد الجنفاوي سيتعلم الإنسان من أخطائه عن طريق طرحه لأسئلة معينة على نفسه حول طبيعة سلوكياته وتصرفاته الخاصة والعامة، وإذا أراد أحدهم التعلّم من أخطائه، فمن المفترض عليه أن يُرجع تصرفاته وميوله النمطية إلى عناصرها وأسبابها…

“الربيع العربي”… قتل وتشريد

مشعل أبا الودع الحربي عاشت الشعوب العربية كغيرها من الشعوب تحت الإستبداد والقهر، ومنها من تتمتع بالحرية ورغد العيش، لكن المواطن العربي غالبا يختلف عن غيره، لأنه عادة يلقي اللوم كثيرا على غيره، وينسى أن الجميع مسؤول، من الأعلى الى…