Browsing Category

الأخيرة

قصة مُضحكة مُبكية مختصر مفيد

أحمد الدواس حدثت مأساة في أوروبا خلال القرن الرابع عشر، أي قبل نحو سبعمائة عام عندما تفشى مرض الطاعون في القارة الأوروبية فقضى على ثلث عدد الأوروبيين، وعلى حد قول المثل " رب ضارة نافعة"، فإنه لما مات الكثيرون وانخفض عدد السكان أصبح هناك المزيد من الأراضي والموارد لصالح المواطنين فارتفع مستوى الرفاهة والازدهار في أوروبا، ولما احتاجتهم الصناعة الحرفية أو الزراعية اضطرت لدفع رواتب عالية لهم، فالمواطن العامل أصبح عنصر عمل نادر الحصول عليه، وهنا ارتفعت أجور المواطنين، وبهذا المثال يتبين لنا ان الأوروبيين تمتعوا بمستوى معيشة…

580 دولاراً… عقوبة الأكل في الشارع

في تطور مثير للجدل جاء بعد دخول قانون جديد حيز التنفيذ ، حظرت مدينة فلورنسا التاريخية، شمالي إيطاليا، تناول الطعام في الشارع، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، امس. وحذرت السلطات السياح والمواطنين المخالفين بأنهم سيتلقون غرامة مالية إن لم يطبقوا التعليمات، وفي حال تم ضبط أحدهم يمسك بوجبات خفيفة أثناء التنقل داخل المدينة الأثرية. وسيتعين على المخالفين للقانون الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ قبل يومين، دفع غرامة قدرها 450 جنيها إسترلينيا (580 دولارا أميركيا) في حال تناولوا الطعام في 4 شوارع رئيسة في المركز التاريخي…

إلى رحمة الله

* محمد عبدالله زنيفر الحويلة - 72 عاماً - شيع أمس - الرجال: العقيلة - ق2 - ش الرئيسي - مقابل مجمع البيرق - النساء: الصباحية - ق4 - ش1 - م416 - ت - 60085353 - 99683738 * مبارك مرزوق مبارك الحصم - 68 عاماً - شيع امس - الرجال: الدوحة - ق3- ش4 - ج1 - م23 ديوان الحصم - النساء: الفردوس - ق1 - ش1 - ج6 - م12 - ت - 99424411 - 97424411 * معصومة علي حسن علي النجدي - أرملة قاسم محمد النجدي 76 عاما - شيعت أمس - الرجال: الجابرية - حسينية البلوش - النساء: الجابرية - حسينية زينب الحوراء - ق7 - ش4 - م11 -ت - 99155581 * أحمد عنان…

تعليق الدراسة! زين وشين

طلال السعيد مسؤولو التربية، مع شديد الاسف، هربوا من المواجهة الى أسهل الحلول او سلكوا الطريق المختصر، وهو تعليق الدراسة الى الاحد المقبل لحين صيانة التكييف في مدارس الكويت، او يظهر متبرعا ينقذ الموقف جريا على عادتهم كل عام، اما ان يستقيل الوزير او الوكيل او هذا الجيش العرمرم من الوكلاء المساعدين والمديرين، او ان يوقف احد عن العمل، فهذا هو الحل الاصعب بالنسبة لهم والمستحيل، فالتمسك بالكرسي اهم بكثير من المصلحة العامة، ولا يوجد صاحب قرار يضرب بيد من حديد، ويتخذ القرار الصعب، فما حصل وصمة عار في تاريخ وزارة التربية يحتاج الى…

لنبادر قبل أن يتبخر نصف الكأس قراءة بين السطور

سعود السمكة رغم إيماني بأن أصوات المزدوجين والمزورين الذين حصلوا على الجنسية الكويتية بالتأسيس عن طريق التزوير والاحتيال ، وبالتالي هم اليوم من يتحكم بالصندوق الانتخابي إلا أن هذا السبب ليس بالضرورة أن يكون حقيقياً فإذا كان الحضور الكثيف للمزدوجين والمزورين حول صناديق الانتخاب فإن أهل الكويت للأسف الشديد عدد ليس بالقليل هم من أتاح الفرصة لهذا الانقلاب في التركيبة النيابية وبالتالي شكل هذا الغياب للعناصر الوطنية المصلحة. نعم هناك خلل أصاب التركيبة السكانية الوطنية بفعل فاعل للأسف الشديد إلا أن هذا لاينبغي أن يكون مدعاة…

إيّاك أن تأمن عدوّك قصص إسلامية

محمد الفوزان بعد تجزئة الأندلس، وقيام دول ملوك الطوائف استقل "بنومناد" الصنهاجيين البربر بحكم غرناطة وما حولها، وكان من حكامها رجل اسمه باديس، وكان من أقوى ملوك البربر، واستمر حكمه سبعاً وثلاثين سنة. وكان لباديس كاتب اسمه أبو العباس، وكان لأبي العباس هذا مساعد يهودي اسمه يوسف بن نغرالة، كان داهية يجيد التطبيل والنفاق والتقية، فلما توفي أبو العباس أخذ يوسف اليهودي مكانه، ثم اخذ في التقرب إلى باديس. وساعده في ذلك محاولة بعض أقارب باديس الانقلاب عليه، وعرضوا على اليهودي الانضمام لهم، فوجدها فرصة لا تعوّض للتقرب أكثر…

بكتيريا قاتلة تنتشر في مستشفيات العالم أجمع

باريس- أ ف ب: حذّر باحثون أستراليون من بكتيريا تتسبب بأمراض يستعصى علاجها، تنتشر في مستشفيات العالم أجمع من دون أن يتسنى رصدها. فقد اكتشف باحثون في جامعة "ملبورن" ثلاثة أنواع من هذه البكتيريا المقاومة جدا للأدوية في عينات متأتية من 10 بلدان، بما فيها أصناف من أوروبا يتعذر كبح انتشارها بالعقاقير المتوافرة حاليا في السوق. وقال بن هودن، مدير وحدة التشخيص الإحيائي المجهري في مختبر الصحة العامة في معهد "دوهرتي" في جامعة "ملبورن": "بدأنا بعينات من أستراليا" ثمّ استعملنا عينات أخرى "ولاحظنا أن البكتيريا منتشرة في بلدان و مراكز…

إلى رحمة الله

يعقوب غلوم حسين حاجية - 86 عاماً - شيع امس - الرميثية - ق3 - شارع طاهر البغلي - مقابل مدرسة ملا حسن الكندري - حسينية القائم - ت: 99808783 - 99685747 صباح عكاشة جاب الله محمد - أرملة: حميدان ماطر العازمي - 62 عاماً - شيعت امس - جابر العلي - ق3 - ش21 - م22 - ت: 60332666 - 51190005 أمل هاشم الضاحي العنزي - 29 عاماً - شيعت أمس - الرجال: العارضية - مقابل مدرسة صالح الرويح - النساء: العارضية - ق10 - ش4 - م18 - ت: 98999907 ذبحة غريب شحاذ العازمي - ارملة عيد مبارك ضيدان العازمي - 73 عاماً - شيعت امس - الرجال: الرقة - ق2 - الشارع…