Browsing Category

الأخيرة

هم لا يستحقون الشفقة بل التوبيخ قراءة بين السطور

سعود السمكة إن الذين تسعون لهم يا نواب الغفلة لإقرار قانون للعفو، هؤلاء رغم بشاعة الجرائم التي ارتكبوها إلا أن الجريمة الأمرّ للأسف لم يعاقبوا عليها، فهؤلاء اسسوا سابقة وجسدوا ثقافة في منتهى البشاعة لم يكن لها أثر في الموروث الكويتي على الإطلاق فهم فتحوا الطريق للشباب للانزلاق عن قيمة الاحترام والانسلاخ عن بلاغة الذوق والاستحمام في سحر الرذيلة وقلة الذوق. الكويتيون منذ أن وطئت اقدامهم هذه الارض وهم يحملون في وجدانهم ثقافة الاختلاف القائمة على الاحترام، فكان البحار يختلف مع النوخذة لكنه اختلاف في حدود التأدب، وكان المحكوم…

قصة دخول التتار الإسلام قصص إسلامية

محمد الفوزان خلال فترة اجتياح التتار لبلاد المسلمين،رأى كثير من عموم التتار دين الإسلام عن قرب، وقرأوا عن أصوله وقواعده، وعلموا آدابه وفضائله، فأعجبوا به إعجابًا شديدًا، خصوصا أنهم -كعامة البشر- يعانون من فراغ ديني هائل. ثم شاء الله عز وجل أن يدخل الإيمان في قلب أحد زعماء القبيلة الذهبية (أحد الفروع الكبيرة في قبائل التتار)، هذا الزعيم هو ابن عم هولاكو، وهو أخو القائد التتري باتو، وتلقب هذا الزعيم باسم بركة، وكان إسلامه في سنة 650 هـ الموافق 1252م تقريبا، ثم تولى بركة زعامة القبيلة الذهبية سنة 652 هـ، وأصبح اسمه بركة خان.…

إلى رحمة الله

زبيدة علي نجف، ارملة فاضل ناصر خطار، 76 عاما، شيعت امس، الرجال: حسينية الصفار، الدعية، ق2، ش21، النساء: حسينية عاشور، بنيد القار، ت: 99032654، 55551073، 66624669، 94948599. مبارك سالم سليم، 81 عاما، شيع امس، الرجال: الروضة، ق2، شارع سليمان بوكحيل، صالة دسمان، النساء: الرقة، ق6، ش3، م105، ت: 66600098، 66650018. فوزي ناصر خلف الهاجري، 46 عاما، شيع امس، الرجال: السرة، ق3، ش9، م18، النساء: مشرف، ق2، ش6، م26، ت: 99663739، 66735858. خالد فلاح بركة السوارج الرشيدي، 96 عاما، شيع امس، عبدالله المبارك، ق7، ش730، م4، ت: 97897995.…

تمخض الجبل! زين وشين

طلال السعيد تذكرت ذلك المثل العربي الرائع الذي يقول «تمخض الجبل فولد فأرا»، تذكرت هذا المثل وانا اقرأ خبر تحويل أربعة أشخاص فقط الى النيابة العامة بتهمة تزوير الشهادات،اربعة فقط بعد تلك الضجة التي هزت الكويت وتحدث بها الناس شهرا كاملا حتى ان بعض المؤسسات الحكومية طلبت اعادة النظر في شهادات موظفيها، وتمت مراجعة السجلات لمعرفة من حصل على الدكتوراه من دون ان يغادر البلد او يحصل على اجازة دراسية، فهل يعقل ان يكون كل هذا من فعل أربعة أشخاص فقط؟ وماذ عن البقية؟هذا هو السؤال، مع العلم ان كل مواطن كويتي يعرف اكثر من أربعة…

هل وظيفة النائب ياعيسى التوسط للمفلسين؟ قراءة بين السطور

سعود السمكة بين كل فترة واخرى يخرج علينا نائب ممن امتهنوا حرفة الضحك على الناس، واللعب على أوتار مشاعرهم ويصف ويهدد بأن دخول كم مجرم عاقبهم القضاء على اقترافهم جريمة شنيعة الى السجن من شأنه أن يهز كيان الوحدة الوطنية. إنها كلمة حق يراد بها باطل، وهل الوحدة الوطنية لاتلتئم إلا حين يترك الحبل على الجرار لكل مجرم يريد أن يضرب الاستقرار ويهز كيان الحكم ويدمر وطنا؟ أي وحده وطنية هذه التي لاتقوم ولا تنتعش الا إذا سادت الفوضى وألقيت الاحكام وسقط احترام القانون وتحول هذا الاحترام للمجرم؟ أين الذين يتباكون من النواب وغيرهم…

احتلال عراقي وليس غزواً صدامياً صراحة قلم

حمد سالم المري اتعجب من أشخاص يحاولون تزييف وتحريف تاريخ بلدهم من اجل مصالح حزبية أو طائفية، مدعين أن المصلحة السياسية العليا للبلد تتطلب هذا التزييف. فقد بدأ أشخاص من أبناء بلدنا، للأسف، يطالبون بتغيير التاريخ المدون بالدم والدموع بتاريخ مزيف مدون بحبر المصالح الحزبية والطائفية، فهم يطالبون بتغيير مصطلح الاحتلال العراقي إلى الغزو الصدامي نسبة إلى الرئيس العراقي الأسبق المقبور صدام حسين، وكأن الجيش العراقي الذي غدر بنا واحتل أرضنا في الثاني من اغسطس العام 1990 لمدة سبعة أشهر عاث فيها فسادا وتدميرا وتقتيلا لأبناء وطني،…

المحامي… حرامي

فيينا- أ ف ب: وجهت السلطات القضائية النمسوية إلى محام في فيينا تهمة سرقة عشرين كيلوغراما من الذهب، قيمتها 700 ألف يورو، من امرأة سبعينية كان على صداقة معها وشغف مشترك بالأوبرا. اذ حين علم المحامي البالغ من العمر 42 عاما بوجود هذا الذهب في منزل السيدة، أخبر رجلا سبق أن كان محاميه في قضية جنائية، وقررا سرقة السبائك.وفي الخريف الماضي، وضعا خطّة محكمة لتنفيذ السرقة، فاستضاف المحامي السيدة إلى العشاء، ودعاها بعد ذلك إلى أن تنام في بيته، لكن اللص فشل في العثور على الذهب مع أنه بحث في البيت بحثا مضنيا إلى حدّ أنه أحدث ثقوبا في…

السجن لأم شغّلت طفلها في الدعارة

فرايبورغ (ألمانيا)- أ ف ب: اصدرت محكمة المانية حكمها على والدة بالسجن 12 عاما ونصف السنة لإدانتها بتشغيل ابنها الذي يبلغ من العمر اليوم عشر سنوات، بالدعارة عبر الإنترنت، بالاشتراك مع زوجها الذي سبق أن ادين بتهم تتعلّق بالاعتداء الجنسي على أطفال. ودانت المحكمة بيرين طه البالغة من العمر 48 عاما وزوجها كريستيان لايس البالغ 39 عاما، وهما عاطلان عن العمل، بتهم استغلال الطفل وتشغيله في الدعارة بين مايو 2015 وأغسطس 2017 من خلال الإنترنت المظلمة، وهو جزء من الشبكة العنكبوتية يُفلت من محرّكات البحث وتدار فيه أعمال خارجة عن القانون.…