Browsing Category

الأخيرة

السجن 5160 سنة لجندي جزار

غواتيمالا سيتي- رويترز: قضت محكمة في غواتيمالا بسجن جندي سابق 5160 سنة فيما يتصل بمذبحة قتل فيها 171 شخصا، وتعتبر واحدة من أسوأ الفظائع التي شهدتها البلاد خلال الحرب الاهلية التي استمرت 36 عاما. وقال مدعون:" ان سانتوس لوبيز شارك في قتل كل الرجال والنساء والاطفال تقريبا بقرية دوس ايريس". واتهم لوبيز بأنه جزء من دورية خاصة أرسلت الى دوس ايريس للبحث عن أفراد من جماعة مسلحة نصبت كمينا لقافلة عسكرية. وعندما لم تعثر الدورية على أفراد الجماعة، أو على أسلحة، اقتاد أفرادها سكان القرية من منازلهم، واغتصبوا عددا من الفتيات.…

نائب عراقي: لو عندي 30 مليوناً لصرفتها على الراقصات

بغداد- سبوتنيك: قال نائب عراقي إنه لو امتلك 30 مليون دولار اميركي لصرفها على الراقصات. أضاف محافظ صلاح الدين السابق، النائب في البرلمان العراقي حاليا أحمد الجبوري:" أن العملية السياسة في العراق مفعمة بالكراهية والتسقيط(...) نحن دمرنا العراق". وأكد في مقابلة تلفزيونية" لو كان لدي 30 مليون دولار لصرفتها على الكاولية (رقص الغجر)، ولن أبقى في العراق لو امتلكت هذا المبلغ ولن أرشح لسبع دورات برلمانية". وكان يرد بهذا التصريح على من اتهموه بالحصول على 30 مليون دولار من أجل الانسحاب من منافسة محمد الحلبوسي على رئاسة البرلمان…

إلى رحمة الله

سعد مبارك سعد مسعد البريكي - 66 عاما - شيع امس - العقيلة - ق1 - ش108 - م4 - ت - 65775888 - 65052235 راشد شبيب جابر عبدالله الخالدي - 64 عاما - شيع امس - الرجال: جنوب السرة - ضاحية السلام - ديوان بدر الخالدي - ق7 - ش704 - م150 - ت - النساء: القرين - القصور - ق4 - ش9 - م17 - ت - 60420050 - 99949414 - 25425642 سليمان علي ابراهيم علي الجريد - 59 عاما - شيع امس - الرجال: العمرية - ق5 - شارع المطار بجانب مسجد الحمضان - النساء: الشهداء - ق4 - ش410 - م47 - ت - 99997338 - 99557507 خاتون حجي مجيد ياسين - ارملة عبدالمجيد عبدالله…

القائمة السوداء! زين وشين

طلال السعيد للمرة الأولى تعلن الدولة اسماء المتسببين بكارثة السيول، من مقاولين ومكاتب استشارية ومشرفين، ونتمنى ان يلحق ذلك كشف اخر بأسماء المهندسين والمسؤولين الذين تسلموا المشاريع من المقاولين على اساس انها مكتملة، وهي ليست كذلك، فمشروع مدينة صباح الاحمد عمره لا يزيد عن سنتين ورغم ذلك انهارت بنيته التحتية، بينما هناك مناطق في الكويت اعمارها تجاوزت الثمانين سنة، ولا تزال صامدة، فلم يكن هناك غش ولا سرقة، ولا رشاوى في ذلك الوقت، فقد يكون نشر القائمة وما يلحقها من قوائم، ان شاء الله، أمر جيد موفق، لكن مهم أيضا ان لا…

سيري يا حكومة فالله معك والشعب يساندك قراءة بين السطور

سعود السمكة من يعتقد أن النتيجة التي وصلنا لها من دمار وتلف للممتلكات وما سيتبعها من خسائر على شكل تعويضات وإصلاحات في بنى الدولة تصل إلى إقامة مشاريع جديدة بمليارات الدنانير، ستتكبدها الأموال العامة للدولة هونتيجة فساد وتهاون سنتين أو ثلاث أو حتى عشر سنوات، فهو بلاشك غلطان، بل إن ما حصل ليس سوى نتيجة عقود من الزمن، غابت فيها للأسف الرقابة والمسؤولية، وغاب معها الضمير، وشاعت خلالها ثقافة غض الطرف والمحسوبية وتنامت فيها الرشاوى وأصبح إسناد المشاريع التنموية ذات العلاقة بالبنية التحتية التي تحتاج بالضرورة إلى مهارة فنية…

ولد الهدى فالكائنات ضياء قصص إسلامية

محمد الفوزان كان ثوبان مولى رسولِ اللهِ( صلى اللهُ عليهِ وسلمَ) شديدَ الحبِّ لهُ، قليلَ الصبرِ عنهُ، فأتاهُ ذاتَ يومٍ وقدْ تغيرَ لونهُ، ونحلَ جسمهُ، يُعرفُ في وجههِ الحزنُ، فقالَ لهُ النبيُّ( صلى اللهُ عليهِ وسلمَ) : مَا غيّرَ لونكَ؟ قالَ: يا رسولَ اللهِ، ما بي ضرٌّ ولا وجعٌ، غيرَ أني إذا لمْ أركَ اشتقتُ إليكَ واستوحشتُ وحشةً شديدةً حتى ألقاكَ، ثمَّ ذكرتُ الآخرةَ، وأخافُ أنْ لا أراكَ هناكَ، لأني عرفتُ أنكَ تُرفع معَ النبيينَ، وأني إنْ دخلتُ الجنةَ كنتُ في منزلةٍ هيَ أدنى منْ منزلتكَ، وإنْ لمْ أدخلْ لا أراكَ أبدًا،…

إلى رحمة الله

فيصل عبدالمحسن علي محمد، 51 عاماً، شيع امس، حسينية الإمام علي، الدسمة، ق5، ش50، م3، ت: 99822276 سويلم محمد الناصر الرشيدي، 76 عاما، شيع امس، الرجال: الاندلس، ق12، ش16، م28، النساء: العارضية، ق6، ش1، ج3، م36، ت: 50123456، 66997799 فاطمة محمد غلوم، ارملة: فتح الله علي محمد الكندري، 88 عاما، شيعت امس، الرجال: ديوان الكنادرة، الشعب، النساء: الجابرية، ق6، ش12، م20، ت: 99079294، 99729595 محمد إبراهيم بلال سعد، 51 عاما، شيع امس، الرجال: اليرموك، ق4، ش3، م22، النساء: الرحاب، ق1، ش25، م5، ت:66544811 أحمد حسين الهولي، 74 عاما، شيع…

اقتراح بقانون زين وشين

يقول المثل: «حدث العاقل بما لايليق فإن صدّق فلاعقل له»، وهذا حال الشعب الكويتي، صدقنا الذي لايليق حتى اصبح لاعقل لنا، فقد اقسم احد اعضاء مجلس الامة ان فواتير الكهرباء ملغاة كلها لامحالة فتوقفنا عن الدفع على أمل ان تسقط الفواتير حسب قسم العضو المحترم، ثم صدمنا كلنا من دون استثناء ان الفواتير لم تسقط وأننا مطلوبون بمبالغ كبيرة لاقدرة لنا بدفعها، فدخلنا في دوامة المديونية والتقسيط وبالتالي إقرار الدين بعد ان ذهب العضو مع الريح!! وها نحن الان امام اقتراح بقانون مطلوب منا ان نصدقه ونصفق له وهو مَستحيل ان يتحقق، اوبالاصح ان يقر،…