Browsing Category

المحلية

اختناق 46 طالبة بمدرسة في الأحمدي بتسرب غاز التكييف الإدارة طبقت إجراءات التدخل السريع واخلتهن إلى الساحة

كتب ـ مشعل السنعوسي ومروة البحراوي ورنا سالم: أكدت مصادر مطلعة في إدراة الطوارئ الطبية أن غرفة العمليات تعاملت مع 46 حالة اختناق بين طالبات مدرسة خاصة في منطقة الأحمدي نتيجة لتسرب غاز التكييف، حيث تم علاجهن في موقع الحادث، وجميعهن حالتهن الصحية جيدة باستثناء حالتين فقط تم نقلهما إلى مستشفى العدان لاستكمال العلاج في قسم الطوارئ الطبية وحالتهما الصحية بشكل عام مستقرة. وكانت الإدارة العامة للاطفاء أعلنت أمس عن تعرض 22 طالبة للاختناق بعد تسرب غاز وحدة تكييف احد الفصول بمدرسة خاصة في محافظة الأحمدي وتم اسعاف بعض الحالات…

وفاة مواطن بسقوط مركبته من جسر على ” السادس”

كتب - منيف نايف : توفي مواطن اثر حادث اصطدام مركبته بحاجز اسمنتي وسقوط مركبته من فوق الجسر الوقع مقابل فندق سليل على طريق الدائري السادس وجرى نقل جثته الى الطب الشرعي وسجلت قضية بالحادث. واستنادا الى مصدر أمني، فإن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا بسقوط المركبة وعلى الفور سارع الى موقع البلاغ رجال الامن والاسعاف، مضيفا، تبين ان الحادث اسفر عن وفاة مواطن عقب اصطدام المركبة بحاجز اسمنتي ومن ثم سقطت من نهاية الجسر. وذكر المصدر أن رجال الاطفاء اخرجوا الجثة من المركبة ونقلوها الى الطب الشرعي وسجلت قضية.

الصالح: رحلة للتوعية بالسرطان إلى موريتانيا نوفمبر المقبل تضم فريقاً طبياً متخصصاً وإعلاميين ودعاة وتتضمن دورات تدريبية

الشاهين: التوعية من السرطان أهم من العلاج الأمين: علاج السرطان مكلف في موريتانيا كتبت ـ مروة البحراوي: أعلن الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان بالتعاون مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، تسيير رحلة فريق "توعية بلا حدود" إلى موريتانيا للتوعية بسرطانات الرأس والرقبة وسرطان الرحم خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل. وقال رئيس مجلس ادارة حملة "كان" د.خالد الصالح خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ،أمس، في مقر الحملة سيتم تسيير الرحلة لموريتانيا بفريق طبي متخصص للتوعية من سرطانات الرأس والرقبة وسرطان الرحم والتي…

ضبط مواطن مطلوب في 5 قضايا ..ومتسولة

كتب ـ مشعل السنعوسي : القى رجال امن حولي القبض على مواطن مطلوب على ذمة خمس قضايا جنائية في منطقة السالمية وتم تحويله الى الجهات المختصة . وفي التفاصيل عند تجول رجال الامن في انحاء المحافظة اشتبهوا باحدى المركبات المخالفه وعند توقف قائدها والكشف عن هويته تبين انه مواطن وبالاستعلام عنه اتضح انه مطلوب على ذمه خمس قضايا جنائيه وتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقه. من جانب اخر، تمكن رجال الامن من القبض على وافدة عربية كانت تتسول المارة وحاولت التواري عن الانظار امام احد المجمعات التجارية في منطقة السالمية.

إخلاء 6 حالات من جناح الرجال بمستشفى الفروانية في تمرين وهمي الطوارئ الطبية استعدت بست سيارات إسعاف و12 فنيا

كتبت ـ مروة البحراوي: نفذت ادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة خطة تمارين الحوادث الوهمية للمستشفيات الحكومية «اخلاء وايواء» بهدف تدريب العاملين في المستشفيات من اداريين وكوادر طبية على التعامل مع حالات الحوادث والكوارث داخل المستشفى والتنسيق مع ادارة الطوارئ الطبية لاسعاف الحالات الى المستشفيات المساندة والوقوف على مدى جهوزيتها عند وقوع مثل هذه الحوادث. وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي في تصريح أمس ان الادارة نفذت خطة التمرين في مستشفى الفروانية، مبينا أن مجريات التمرين بدأت بحدوث…

“الصحة”: إحالة مصور فيديو “مبارك” إلى النيابة الصباح عمم تطبيق قانون تعارض المصالح على موظفي الوزارة

كتبت ـ مروة البحراوي: أحالت وزارة الصحة، أمس، شخصا صور فيديو ونشره في وسائل التواصل وزعم كذبا سرقة الأدوية من قبل العاملين بمستشفى مبارك إلى النيابة العامة، فيما عممت على العاملين بجميع قطاعاتها الإفصاح عن أي نشاط لهم خارج نطاق العمل بالوزارة منعا لوجود أي تعارض بين العمل في القطاعين العام والخاص. وقالت الوزارة في بيان رسمي أنها أحالت مصور الفيديو سالف الذكر إلى النيابة العامة وحركت دعوى جزائية ضده بعدما ثبت استخدامه بطاقة إعاقة من الهيئة العامة لذوي الإعاقة مثبت بها على خلاف الحقيقة أنه كويتي الجنسية، لافتة إلى نشره…

الغانم: مساعدة دول الجوار وتعزيز الاستقرار ركن أساسي في العقيدة السياسية الكويتية أكد في اجتماع البرلمانات الآسيوية الأوروبية أن الحرب ضد

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن موقف الكويت وسمو أمير البلاد في مساعدة دول الجوار الاقليمي والعمل على خلق مناخات استقرار وأمن وسلم تكون في صالح الجميع هو ركن اساسي في العقيدة السياسية الكويتية. وأعرب الغانم في كلمته امام الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الآسيوية - الاوروبية المنعقد في مدينة انطاليا جنوبي تركيا عن الرفض القاطع لكل صيغ الحروب الاقتصادية وسياسات التجويع. وتساءل "أي صيغة بائسة للصراع هذه؟ هل هناك من لا يزال يريد تركيع الآخر وتجويعه؟وهل هذا هو السبيل الوحيد لتصفية الحسابات؟" وأضاف: "من منا يريد مجاورة…

الطبطبائي:”شلة النفط” تتجه لتثبيت حلفائها بالمناصب القيادية هاجم من وصفها بـ"جماعة السمع والطاعة"

هاجم النائب عمر الطبطبائي قيادات في القطاع النفطي، محمّلا إياها مسؤولية تردي الأوضاع، مشيرا إلى أن بعض هذه القيادات ينطبق عليها المثل القائل "عنز بدو طاحت في مريس". وقال الطبطبائي في تصريح إلى الصحافيين :"قبل 6 أسابيع تحدثت عن لجنة التحقيق التي شكلت من مجلس الوزراء ، وبعد انتهاء مهامها خرجت بعض أصوات النشاز لتشكك في اللجنة ، علما بأن بعض أعضاء اللجنة تم استخدامهم في تحقيقات أخرى من إدارة القطاع النفطي لكن حينها لم يتم التشكيك بهم". وبيّن أن لجنة التحقيق أثبتت أن المحاور العشرة التي ضمها استجوابه وزميله عبدالوهاب البابطين…

الصالح: تسييل الكفالة لمقاول مبنى “الأبحاث” مثير للشبهة

طالب النائب خليل الصالح وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي بالتحقيق في التجاوزات التي شابت تسليم المبنى الاداري الجديد لمعهد الكويت للابحاث العلمية. وقال الصالح في تصريح صحافي أمس: إن المعلومات التي لديه تؤكد وجود مخالفات كانت تستوجب عدم تسييل الكفالة البنكية للشركة المنفذة للمشروع.وأضاف:ان "الإفراج عن الكفالة البنكية البالغة مليونا و700 ألف دينار في ظل هذه المخالفات مثير للشبهة"، مشدداً على ضرورة إجراء تحقيق فوري في هذا الملف ومحاسبة كل من يثبت تفريطه في المال العام. وأوضح الصالح أن وزير التربية سبق وشكل…

أبل للصالح: ما خططكم للتوظيف خلال السنوات الـ5 المقبلة؟

وجه النائب خليل أبل سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح للاستفسار عن الخطط والدراسات التي أعدها ديوان الخدمة المدنية للتعيينات خلال السنوات الخمس المقبلة في الجهات الحكومية حسب حاجة ومتطلبات سوق العمل في التخصصات العلمية والإدارية والفنية. وسأل :هل لدي الديوان خطة أو دراسة تم وضعها لمعرفة حاجة سوق العمل في القطاعات الحكومية المختلفة لتعيين الخريجين الجامعيين وحملة الدبلوم و الشهادة الثانوية العامة في الوظائف العلمية والإدارية والفنية؟ إذا كانت الإجابة بنعم تزويده بهذه الدراسة أو الخطة…