“Dreams”… عائلية استعراضية لا تخلو من الضحك تعرض خلال العيد في "الزهراء" بمشاركة نخبة من النجوم وإخراج الويس

0

يجري فريق مسرحية “احلام” أو “Dreams” البروفات يوميا تمهيدا لعرضها خلال عيد الفطر على مسرح مركز تنمية المجتمع في الزهراء.. والعمل يعتمد على خلطة استعراضية غنائية عائلية وفريق احترافي متكامل.
يقول مشرف عام ومخرج المسرحية عبدالله الويس: استكمالاً لنجاحنا في الفترة السابقة بمسرحية “أحلام الشوارع” نعود مع فكرة ورؤية جديدة مستوحاة من العمل نفسه، واود التوضيح بأن مسرحية “أحلام” مقتبسة من كتاب “أحلام الشوارع” للكاتب عثمان الشطي لكن بفكرة جديدة وبذلك تصبح اول مسرحية قائمة على كتاب مؤلفه كويتي، فالعادة ان اغلب الأعمال المسرحية مقتبسة من قصص وروايات عالمية او رسوم متحركة عالمية ايضا، وهنا اجسد في “أحلام” الرؤية الجديدة، فقد أصبحت المسرحية غنائية بالكامل ناهيك عن الأزياء والديكور والاستعراض والمضمون الجديد.
وتابع الويس: “أحلام” تجربتي الاخراجية الاولى في المسرح واتمنى أن أقدم شيئا جديداً ينال اعجاب الجمهور ويليق بمستوى النجوم الذين يشاركونني العمل.
من جهتها أبدت الفنانة هنادي الكندري سعادتها بالمشاركة في مسرحية “أحلام” كعمل يجمع افراد الاسرة من الصغير الى الكبير، وقالت: اقدم شخصية “احلام” التي تدور حولها المسرحية، وهي بنت مشاكسة ومشاغبة تجمعها مواقف وقصص عدة مع عصابة الشارع في ظل وجود جو جميل من الاستعراض والأغنيات الرائعة والكوميديا ايضاً.
واضافت الكندري: المسؤولية كبيرة علي لأنني ام ولدي اطفال ومن خلال عملنا المسرحي لا نريد ان نقدم اي شيء لا يتقبله الطفل او الاسرة ككل، فأنا ابحث عن الجودة وزرع القيم النبيلة للجمهور، وفكرة العمل قائمة على الصراع بين الشر والخير والغلبة في النهاية دائما للخير.
اما الفنان محمد الحداد فكشف عن انه يجسد دور الضابط “نزار” وما حدث له من احداث عقب انتهاء “احلام الشوارع”، وهنا يضيف ان العمل يروي أحداثا جديدة متعلقة بدوره وسبب مجيئه لهذا الشارع الذي يضم الفقراء والمنبوذين.
عن وجوده مع زوجته الفنانة هنادي الكندري على خشبة المسرح قال: دائما تجمعنا المنافسة واظهار الطاقة الفنية لدينا فنحن على خشبة المسرح نفصل ما يدور في حياتنا الزوجية وستشاهدون مسرحية جميلة ومختلفة كلياً.
وتقول الفنانة عبير أحمد: المسرحية استعراضية لا تخلو من الكوميديا والتشويق وتحاكي المجتمع بأسلوب عصري هادف، تتصدى إلى مجموعة من المشكلات الإنسانية والاجتماعية بطريقة واقعية ومناسبة لما يمر به الشارع من هموم حياتية غيبت عادات جميلة كثيرة عن واقعنا كحب الإنسان للإنسان من دون مصلحة. فالعمل يحمل في جعبته العديد من المفاجآت للجمهور.
وتابعت: هي في الواقع مسرحية للأطفال ولا يمنع ان يشاهدها الكبار، لأنها تضم لوحات وقصص فنية جميلة، ناهيك عن الاضاءة والديكور والاستعراض المبهر، وعن دوري اقدم “زبيدة” مربية أيتام تقوم بتبنيهم وستشاهدون الكثير من القصص والمواقف التي تحصل، في الختام مشتاقة لمسرح الطفل وفخورة بهذه التجربة التي ستضيف الى رصيدي الكثير.
وفي السياق نفسه ذكرت الفنانة شهد عبدالله انها تجسد “قطر الندى” وهي شخصية لها قصة قديمة حاربت الكثير من الظروف الانسانية ولكن في النهاية لم تعرف اليأس والاستسلام لإيمانها العميق بالأمل وان الخير من يفوز دائما، وعن “أحلام” تقول بأنها مسرحية هادفة للغاية واستفادت من هذه الدروس وطبقتها على نفسها ايضاً.
وعن مشاركتها أكدت الطفلة رتاج العلي انها تقدم دور “نور” رئيسة فرقة موسيقية تجمعها الكثير من المواقف التي تربطها مع “احلام” التي تجسد شخصيتها الفنانة هنادي وهذه المواقف ممزوجة مع الإثارة والتفاعل والتشويق ولحظات من المرح المباشر مع الجمهور.
يذكر ان “أحلام” من تأليف عثمان الشطي، إعداد شملان النصار، كلمات وألحان عبدالعزيز الويس، ويشارك في بطولة العمل هنادي الكندري، محمد الحداد، عبير أحمد، شهد عبدالله، رتاج العلي، شملان العميري، حسين الحداد، خالد الصراف، سارة البلوشي، دعاء عبدالله، حسن المطوع، غلا الكندري، عبدالوهاب الصفي، رؤية وإشراف عام واخراج عبدالله الويس، أزياء هنوف الفيلكاوي، التوزيع والتنفيذ الموسيقي بدر كرم، إدارة انتاج فهد العازمي، إنتاج مؤسسة بانوراما ميديا للإنتاج الفني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة + 3 =