“First Man” في افتتاح “فينيسيا” السينمائي الدولي ملحمة علمية متفردة تدور أحداثها على سطح القمر

0 5

يفتتح فيلم “First Man” للمخرج داميان شازيل الدورة الـ75 من مهرجان “فينيسيا” السينمائي الدولي، في الفترة ما بين 29 أغسطس حتى 8 سبتمبر 2018، ويشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.
الإعلان عن افتتاح الفيلم للمهرجان جاء متزامنًا مع الذكرى الـ49 لهبوط مركبة الفضاء أبولو 11 على سطح القمر، وهي الملحمة العلمية الكبرى التي يتناولها الفيلم، وتحدد عرض “First Man” الأربعاء 29 أغسطس المقبل، بقاعة العرض السينمائي الكبرى في قصر المهرجان. وصرح رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا: استضافة العرض العالمي الأول لفيلم داميان شازيل المنتظر شرف كبير للمهرجان، فالفيلم يعبر عن تجربة شخصية مذهلة أصيلة وتختلف عن الأفلام الملحمية التي تُقدم في الوقت الحاضر، كما يؤكد على الموهبة الكبيرة لواحد من أهم المخرجين الأميركيين المعاصرين. كما نتوجه بالشكر للشركة المنتجة “يونيفرسال بيكتشرز” على اختيارها لـمهرجان “فينيسيا” السينمائي، ليكون منصة العرض الأول عالميًا للفيلم.
وعقب مخرج الفيلم داميان شازيل قائلًا: تشرفني دعوة المهرجان، ومتشوق للعودة بفيلمي الجديد، لقد تحركت بداخلي الكثير من المشاعر بشكل خاص عند مشاركة هذه الأخبار في ذكرى الهبوط على القمر، ومتحمس بشدة لعرض فيلمي في المهرجان. وكانت سلسلة نجاحات داميان شازيل قد بدأت منذ عام 2014 من خلال فيلم “Whiplash” الذي نال جائزة “أوسكار أفضل ممثل في دور مساعد”، للممثل جي كي سيمونز، ليعود بعد عامين من خلال
“La La Land” مكتسحًا الجوائز السينمائية، حيث حصل
على 6 جوائز أوسكار من أصل 14 ترشيحًا، و7 جوائز “غولدن غلوب”، و5 جوائز “بافتا”. وهو يحضّر حاليًا لمسلسل درامي موسيقي بالتعاون مع Netflix.
يروي فيلم “First Man” القصة المشوقة للبعثة التي أرسلتها وكالة “ناسا” إلى القمر محققة أول هبوط بشري هناك، ويركز الفيلم على قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ خلال الفترة ما بين عامي 1961 و1969. ويتعمق الفيلم لكشف التضحيات والثمن الذي دفعه أرمسترونغ والشعب الأميركي نظير أخطر مهمة في التاريخ البشري، فيلم “First Man” مبني على الكتاب الذي يحمل نفس الاسم للكاتب جايمس آر هانسن، بينما أخذ السيناريست الحائز على الأوسكارجوش سينغر على عاتقه مهمة تحويله إلى سيناريو سينمائي، ويتعاون داميان شازيل للمرة الثانية مع رايان جوسلينغ بعد الناجح الساحق الذي حققه “La La Land”، وشارك جوسلينغ البطولة كلٌ من جايسون كلارك وكلير فوي بطلة مسلسل
“The Crown” الحائز على جائزتي “غولدن غلوب” لأفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة. الفيلم من إنتاج وايك جودفري ومارتي باوين من خلال شركة تيمبل هيل انترتينمنت التي أنتجت أعمالا ناجحة مثل The Twilight Saga وThe Fault in Our Stars، بالاشتراك مع داميان شازيل. بينما يتشكل فريق المنتجين المنفذين من المخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ وإيزاك كلاوسنر وآدم ميرمس وجوش سينغر. وساهمت شركة دريم ووركس بيكتشرز في تمويل الفيلم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.