“ITS”: شراكة مع أول بنك إسلامي في طاجيكستان الخشنام: اختيار حلول "ETHIX" للصيرفة الإسلامية

0 47

أعلنت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS)، الشركة المتخصصة في مجال توفير الحلول المصرفية الإسلامية الشاملة للقطاع المالي والمصرفي، عن شراكة استراتيجية مع “Sohibkorbank”، وهو أول بنك إسلامي في طاجيكستان، يتم بموجب هذه الشراكة تزويد البنك بمجموعة حلول “ETHIX” المالية الإسلامية، ليكون بذلك النظام المصرفي الإسلامي الأول المطبق في العمليات المصرفية للبنك، ستسهم في تحقيق الريادة للبنك في القطاع المصرفي الإسلامي في طاجيكستان، ليصبح أول مصرف يعمل وفق الشريعة الإسلامية في طاجيكستان.
وتعليقاً على هذه الشراكة، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) عصام الخشنام، “يسرنا أن ندخل في هذه الشراكة الستراتيجية مع “Sohibkorbank”، من أجل تقديم حلول “ETHIX” المالية، لتكون أول نظام مصرفي إسلامي يعمل في طاجيكستان. ويعتبر هذا التحالف باكورة دخولنا الناجح إلى أسواق جديدة ، إذ أننا نعمل على تعزيز خططنا الستراتيجية، ونسعى إلى الاستمرار في توسيع النطاق الجغرافي لشبكة علامتنا التجارية وشبكة العملاء”.
وأضاف الخشنام “جرى تطوير مجموعة منتجات “ETHIX” من خلال أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات بهدف توفير الدعم للمؤسسات المالية الإسلامية في سعيها المستمر للوصول إلى مستوى تشغيلي متطور ومساعدتها على مواكبة متطلبات العملاء والأسواق.
وتوفر مجموعة حلول “ETHIX” التكنولوجية عددا من المنتجات والخدمات متعددة القنوات سواءً للأفراد أو الشركات في مجال التمويل الإسلامي والاستثمار، بما في ذلك النظام المصرفي الأساسي، نظام التمويل التجاري، نظام متقدم لإحتساب حصة الأرباح وتوزيعها وفق الشريعة الإسلامية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في “Sohibkorbank” شيرالي زاردوف: “سعداء لإقامة شراكة استراتيجية مع مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) في الوقت الذي نعمل فيه على إتمام إجراءات التحول الى مصرف إسلامي، لنصبح بذلك أول مصرف اسلامى في القطاع المصرفي في طاجيكستان.

You might also like