بمشاركة بنوك محلية وعالمية لمدة 3 سنوات

“KIB” يحصل على تمويل مرابحة بقيمة 250 مليون دولار بمشاركة بنوك محلية وعالمية لمدة 3 سنوات

كشف “KIB” عن حصوله على تمويل مرابحة مشترك من مجموعة من البنوك العالمية والمحلية بقيمة 250 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات لتمويل الأغراض العامة للبنك. وقد قام بنك ستاندرد تشارترد بدور المنسق الحصري، بينما تولى بنك أبوظبي الأول دور وكيل الاستثمار لهذا التمويل.
وفي تعليق له على نجاح عملية التمويل، قال رئيس مجلس إدارة “KIB”، الشيخ محمد جراح الصباح: “أن المشاركة الكبيرة من قبل مختلف المؤسسات المالية في تمويل المرابحة المشترك تؤكد الوضع القوي الذي يتمتع به “KIB”، كما تبرهن على السمعة الطيبة للبنك في الساحة المالية الدولية وقدرته على دخول أسواق المال من خلال هذا التمويل. هذا وتتفق الموارد التي سوف يتم استخدامها من خلال هذا التمويل مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تنويع موارده التمويلية المطلوبة لمتابعة تنفيذ خططه الهادفة لتحقيق النمو”.
من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي بالوكالة، محمد السقا: “أن حصول “KIB” على هذا التمويل بأسعار تنافسية يمثل دلالة واضحة للثقة العالية والسمعة الطيبة التي يتمتع بها البنك في القطاع المصرفي على الصعيد الإقليمي. إن نجاح هذا التمويل يمثل إثباتاً قوياً للسجل الحافل والوضع المالي للبنك، إضافة إلى فرص النمو التي يمتاز بها. ورغم الإقبال الكبير على الاكتتاب في هذا التمويل والاهتمام القوي من قبل السوق، فقد قرر البنك تحديد سقف التمويل لمبلغ 250 مليون دولار أمريكي. مضيفاً أن هذا التمويل سوف يساعدنا على مواصلة جهودنا لتحقيق أهدافنا المصرفية من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمنصة مصرفية رائدة بين البنوك الإسلامية والمحلية في الكويت”.