“KIB” يختتم فعاليات حملته الرمضانية ويطلق بشائر عيد الفطر بدأ توزيع قسائم شرائية لكسوة الأسر المتعففة

0

اختتم بنك “KIB” حملته الرمضانية لهذا العام والتي أطلقها في مطلع الشهر الفضيل تماشياً مع شعاره الجديد “بنك للحياة”. وكما جرت العادة، فقد تضمنت الحملة العديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية وفق جدول متنوع يناسب عملاء البنك وموظفيه وكل شرائح المجتمع، تجسيداً لدوره كمؤسسة اقتصادية وطنية ملتزمة بكونها شريك في كل جانب من جوانب حياة أفراد المجتمع.
وبهذه المناسبة، أشاد مدير وحدة الاتصال المؤسسي في البنك، نواف ناجيا، بالمبادرات المتنوعة التي تضمنها برنامج البنك لشهر رمضان المبارك، مما عكس ما يتمتع به من حس العطاء ودوره الفاعل في تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي والمحافظة على القيّم الإنسانية التي لطالما عُرف بها المجتمع الكويتي وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل. ولقد استقبل “KIB” الشهر الفضيل بتوزيع إمساكية شهر رمضان المبارك كهدية على عملائه في مقره الرئيسي ومختلف فروعه المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. كما قام بإطلاق مبادرة “الماچلة” الخيرية السنوية لتغطية احتياجات مجموعة من الأسر المتعففة في الكويت من المؤونة الغذائية، وذلك بمشاركة مجموعة من المتطوعين ومحبي الخير من موظفيه وبالتعاون مع مجموعة حصاد التطوعية. وجرياً على عادته من كل عام، قام “KIB” بتوزيع وجبات إفطار الصائم التي تضمنت تقديم وجبات يومية متكاملة للصائمين طوال شهر الخير والعطاء.
كما شهدت حملة البنك الرمضانية لهذا العام تكثيف الأنشطة المجتمعية والمبادرات الإنسانية، التي تعكس تمسكه بالعادات الشعبية الموروثة. وقد نظم البنك حفل قرقيعان فريد من نوعه في الأفنيوز، حيث تم ربط كل مشارك بحبال وتعليقه فوق وعاء مليء بالحلويات ليغوص فيه ويجمع أكبر قدر ممكن من أكياس القرقيعان بأسلوب شيق وممتع. هذا بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى دار رعاية المسنين ودار رعاية الأيتام التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى جانب زيارة جناح الأطفال في مستشفى الفروانية لمشاركتهم فرحة القرقيعان ورسم البسمة على وجوههم.
كما واصل “KIB” دعمه للأنشطة الشبابية والرياضية في رمضان، مثل تقديمه للدعم والرعاية لدورة المرحوم جاسم الشرهان الرمضانية لكرة القدم، بالإضافة إلى دورة القطان لكرة القدم، كما عزز مشاركته في دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات المغلقة، وذلك من خلال تقديم رعايته المادية للدورة إلى جانب تشكيله فريق يضم نخبة من اللاعبين المحترفين للمنافسة على كأس البطولة. كما قام البنك أيضاً بتنظيم دورته الرمضانية السنوية الثامنة لكرة القدم للموظفين.
وضمن إطار استمرار التزامه نحو تعزيز القيّم الإسلامية بين جميع شرائح المجتمع، أقام “KIB” مسابقته القرآنية الرمضانية السنوية لموظفيه وأبنائهم وأبناء عملائه. وقد تم تقسيم المشاركين إلى أربع شرائح بحسب الفئة العمرية، وهم ثلاث شرائح لأبناء الموظفين والعملاء وفق التالي: من مواليد 2010 وما فوق والذين توجب عليهم حفظ سورة الفجر والبلد والشمس، أما الشريحة الثانية فهي مواليد 2006 وما فوق وكان عليهم حفظ سورة تبارك والقيامة، أما الشريحة الثالثة فهم مواليد 2002 وما فوق وكان عليهم حفظ سورة الرحمن وق، وأما الشريحة الرابعة فهي شريحة الموظفين وكان عليهم حفظ سورة الفتح. ولقد اختتمت المسابقة مع حفل تكريم للفائزين برعاية رئيس مجلس الإدارة، الشيخ محمد جراح الصباح، والرئيس التنفيذي بالوكالة ونائب الرئيس التنفيذي بالوكالة ونائب الرئيس التنفيذي محمد سعيد السقا. ومع حلول الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل واستعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، اختتم “KIB” برنامجه الرمضاني بتوزيع قسائم شرائية لكسوة العيد للأسر المتعففة داخل الكويت، بهدف مشاركة فرحة العيد مع الأسر المتعففة وإضافة روح البهجة إلى قلوبهم.
واكد ناجيا أنه انطلاقاً من مسؤولية البنك الدينية بمنح أولوية خاصة للفعاليات الرمضانية الهادفة خلال الشهر الفضيل، يحرص “KIB” على إطلاق حملته الرمضانية السنوية الحافلة بالأنشطة والفعاليات الرمضانية بهدف تعزيز أواصر المحبة والعطاء في المجتمع، بما يتناسب مع مكانة وخصوصية وتميز وفضائل الشهر الكريم، وبما يواكب رؤية البنك ورسالته ويؤكد على التزامه بمسؤولياته الاجتماعية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 − 14 =