“KIB” يرعى مشاريع تخرج طلبة التصميم الهندسي

0

قدّم (KIB) دعمه المادي ورعايته لمجموعة من مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت لمساعدتهم على المشاركة في معرض التصميم الهندسي الرابع والثلاثين الذي سيعقد في فندق كراون بلازا وذلك في شهر يونيو . في إطار برنامجه الرائد للمسؤولية الاجتماعية.
ومن المشاريع التي قام (KIB) برعايتها مشروع “حقن الغاز افتراضياً باستخدام برنامج CMG” للطلبة أحمد تقي، سعود الفريح وسلطان دويعر، والذي يهدف إلى ابتكار طريقة افتراضية لحقن الغازات في مكامن النفط مما يساعد على تحديد أفضل معدل لضغط الامتزاج الأصغري لكل حقل ويزيد المردود بأقل وقت وجهد ممكن. بالإضافة إلى مشروع “جهاز ترشيح الهواء” للطلاب محمد بن علي، علي نوذري، مطلق الهاجري وعبدالله البراك، والذي يهدف إلى تحسين مرشحات التكييف عن طريق اختبارها ومعرفة جودة كل فلتر للتأكد من صلاحيته وقدرته على تنظيف الهواء في الأماكن الداخلية. هذا إلى جانب مشروع “نظام اتبعني للطائرات” للطلبة عذبي السعيد، فيصل الرويعي وخالد العبدالله، والذي يهدف إلى حل مشكلة تنظيم الحركة الجوية في المطار عن طريق استبدال السيارات التي ترشد الطائرات لبوابة الهبوط، بنظام جديد يعتمد على تقنية (LED) لإرشاد الطائرة إلى بوابة الهبوط ومساعدة الطيار على الركن بالشكل الصحيح. ومنها أيضاً مشروع “تصميم غطاء قوي لآبار النفط العميقة” للطالبات دلال بو كبر، زهراء مجتهد، ريم القطان وسارة العرادة، وذلك بهدف ابتكار غطاء قوي قادر على تحمل الضغط العالي ودرجات الحرارة المرتفعة في منطقة حفر آبار النفط واستكشافها بتكلفة اقتصادية.
وقال مدير وحدة الاتصال المؤسسي في البنك نواف ناجيا أن (KIB) يحرص على المشاركة في دعم المشاريع التي تساهم في تطوير المجتمع، كما يقوم بدعم الأفكار المبدعة والرؤية العصرية المتطورة لهذه الطاقات الشبابية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × 1 =