“LBCI” تنقل “صوت الصمود” من “بعلبك”

0 41

تُقدم لجنة “مهرجانات بعلبك الدولية” من إنتاجها، الحفل الموسيقي الضخم “The Sound of Resilience صوت الصمود” للمايسترو هاروت فازليان، الأحد المقبل الساعة التاسعة مساء بتوقيت لبنان، برعاية الرئيس العماد ميشال عون، بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لإعلان دولة لبنان الكبير، وتنقله على الهواء مباشرة قناة “LBCI”، من مدينة الشمس وقلعة بعلبك، معبد باخوس الأثري مهد التاريخ والثقافة والفنون، حيث يُشكل الملتقى حدث وطني جامع وحفل موسيقي فريد من نوعه، يحمل رسالة أمل بغد أفضل للبنان ووحدة شعبه. الحفل سيتّبع الإرشادات الوقائية من جائحة Covid-19، ولن يضم جمهوراً، بل سيتمّ بثه على الهواء، إذ تُنتجه تلفزيونياً قناة “LBCI”، كما سيُعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية، منصة “شاهد” العربية، وسائل إعلام أجنبية، ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان.
الحفل تحييه الأوركسترا اللبنانية الفلهارمونية، مع جوقة الجامعة الانطونية، جوقة جامعة سيدة اللويزة، جوقة الصوت العتيق، موسيقيين لبنانيين شباب بقيادة المايسترو هاروت فازليان، بالإضافة إلى مشاركة الفنان رفيق علي أحمد. أما السينوغرافيا، التي يتخلّلها صور من الأرشيف وإبداعات بصرية، فهي لجان لوي مانغي، والإخراج لباسم كريستو.
يعكس حفل “The Sound of Resilience”، إيجابية وتضامن اللبنانيين في كل بيت وحيّ ومنطقة، حيث ستصدح موسيقى الحفل من بيوت اللبنانيين الذين سيرفعون صوت الموسيقى عبر تلفزيوناتهم، وسيتفاعلون كتابة على هاشتاغ الحفل عبر “تويتر” بلغة واحدة… لغة التضامن والصمود في وجه الأزمات التي يعيشها الوطن.

You might also like