“S&P ” تُخفض تصنيف “وربة للتأمين” إلى BBB

0 6

أعلنت شركة وربة للتأمين عن قيام وكالة ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف الائتماني بتخفيض تصنيف الشركة من “+BBB” إلى “BBB”، مع تعديل النظرة المُستقبلية من “مُستقرة” إلى “سلبية”.
وقالت “وربة” في بيان على موقع البورصة ، إن تخفيض تصنيف الشركة الائتماني، بحسب تقرير الوكالة، جاء نتيحة لتراجع النتائج المالية للشركة خلال عامي 2016 و 2017. وأوضح تقرير “ستاندرد آند بورز” أن النظرة السلبية في التصنيف تعكس أن كفاية رأسمال الشركة والسيولة قد تتدهور أكثر ما لم تُطبق إدارة “وربة” استراتيجية فعالة لتصحيح ضعف الأداء. وأضاف التقرير أن خفض التصنيف الائتماني للشركة جاء بسبب انخفاض دخل الأقساط على مدار عامي 2016 و2017، إلى جانب تذبذب الأرباح الواضح الناتج عن كل من الاكتتاب والاستثمارات.
وتابعت الوكالة: “كما جاء خفض التصنيف بسبب الاحتياطيات الفنية الإضافية التي تم إنشاؤها في الشركة بعام 2017، بالإضافة إلى تحفظات التدقيق على البيانات المالية للشركة عن عام 2016، وإعادة صياغة البيانات في العام الماضي”. وأشار التقرير إلى أن كل العوامل السابقة من شأنها أن تؤدي إلى خلق ضغط إضافي على الجدارة الائتمانية للشركة.
يشار الى أن “وربة” حققت خسائر في العام الماضي بقيمة 690.41 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 1.88 مليون دينار في عام 2016، بتراجع في الخسائر بنسبة 63.2%.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.