أربع فوائد صحية نكسبها من السفر

0 206

يقدم لنا السفر إلى الخارج فوائد لا حصر لها من حيث المغامرة والإثارة، وكذلك إتاحة الفرصة لتجربة أشياء جديدة وغير مألوفة في أنحاء مختلفة من عالمنا. وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا فوائد صحية لا تعد ولا تحصى للسفر.
ونذكر لك عزيزي القارئ بعضا من هذه الفوائد لتشجيعك على السفر ولمساعدتك في رحلتك القادمة إلى الخارج.
1. تخفيض الاجهاد:
دعونا نتحدث عن هذه المشكلة الكبيرة أولاً الإجهاد يصيبنا بأشكال مختلفة وكثيرة، وهو أمر نواجهه جميعا، لعدة أسباب منها أن الحياة تبعث لنا بكل أنواع وأسباب القلق والتوتر من أخبار وأحداث وكوارث نسمع عنها كل لحظة بفضل تقدم وسائل الإعلام والتواصل.
وهنا يتألق السفر كنجم يساعدنا على التخفيف من هذه المشاعر، لأنه يسمح لك بالابتعاد عن روتينك اليومي.
ويقول كثير من الناس إنهم يكتسبون المزيد من الفهم للهدف الأسمى من الحياة خلال السفر، وتزداد ثقتهم وإيمانهم بدورهم الحقيقي في الحياة، ومن ثم يقل لديهم التوتر الذي يسود حياتهم اليومية.
2. زيادة الإبداع:
عندما تحاول أن تشعل شرارة الإبداع في داخلك فمن الأفضل أن تخلق مسافة بينك وبين المشروع الذي تعمل على تنفيذه فإن ذلك يحقق العجائب.
لأن مجرد التفكير في السفر لقضاء عطلة قصيرة أو طويلة يجعلك تشعر بمزيد من الإبداع وتتفتح لديك أفكاراً جديدة. إن الخروج من الحيز الضيق الذي تعيش فيه والحصول على فرصة لرؤية العالم من حولك يمكن أن يغير نظرتك للأمور ويزودك بمنظور جديد لأفكارك. وزيادة الإبداع والابتكار أمر مفيد للغاية لأي شخص لأنه يساعدنا على التخلص من أي طاقة سلبية تعوق إبداعنا.
3. تعزيز جهاز المناعة:
إذا كنت شخصا معرضا للإصابة بالمرض بشكل مستمر فقد يفيدك السفر.
لأنه يعرضك إلى مناخات مختلفة وبالتالي يقوي جهاز المناعة لديك.
هذا بالتأكيد لا يعني أن تهمل أثناء السفر كل الاحتياطات الصحية التي تعودت عليها، أو تهمل العلاجات الدوائية التي تصحبها معك أينما حللت في سفرك.
والمهم أن جسمك سيعتاد على الكثير من الاسترخاء والراحة، وتناول الطعام الجيد وشرب الكثير من الماء للمحافظة على تروية جسمك.
4. زيادة النشاط:
السفر يتطلب الكثير من الحركة، وبالتالي ستواصل البقاء في حالة نشاطً مستمر، والسفر دائمًا مفيد لجسمك.
وأن تكون أكثر نشاطاً يعني أن معدل ضربات قلبك يزداد، وأن جسمك قادر على حرق الدهون بشكل أسرع، ويمكن أن تتحسن الدورة الدموية لديك.
ومع ذلك احرص على عدم التمادي والمغالاة في النشاط الذي ينجم عنه التعب الشديد. دع النشاط يحدث بشكل طبيعي وبالقدر المعقول الذي يستفيد منه الجسم ولا يسبب المزيد من التعب والإجهاد.

You might also like