أميركا تنجو من 3 مجازر جماعية

0 30

واشنطن – وكالات: اعتقلت السلطات الأميركية ثلاثة أشخاص في أنحاء مختلفة من البلاد، كانوا يخططون لمجازر جماعية بإطلاق نار عشوائي على جموع الناس، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي.
وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة نورواك، أن براندون فيكشول البالغ من العمر 22 عاما، احتجز في ولاية كونيتيكت، بعد أن أعلن على صفحته على شبكة “فايسبوك” نيته إطلاق النار العشوائي على الجموع.
وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن فيكشول حاول الحصول على مخازن رصاص ذات سعة أكبر وتعديل بندقيته، بينما أفادت الشرطة بالعثور على العديد من الأسلحة في منزله.
وترتبط القصة الثانية بشاب يدعى تريستان سكوت ويكس في فلوريدا، الذي تم اعتقاله بعد أن كتب سلسلة من الرسائل إلى صديقته السابقة، هدد فيها بفتح النار على الحشود وإطلاق الرصاص على 100 شخص، قائلا إنه سيكون من الأسهل القيام بذلك في المدرسة، إلا أن صديقته السابقة سارعت لإبلاغ رجال إنفاذ القانون بخططه.
وقال شريف مقاطعة فولوسي إن الشرطة عثرت على بندقية صيد من عيار 22 و400 طلقة في شقة ويكس.
أما القاتل الفاشل الثالث فمتهم بالتهديد بإطلاق النار في مركز الجالية اليهودية في أوهايو في مدينة يونغستاون، فيما لاحظت الشرطة مقطع فيديو غريبا على حساب “انستاغرام” عائد لجيمس باتريك ريردون البالغ من العمر 20 عاما، يصور شخصا يطلق النار من سلاح على المركز اليهودي.

You might also like