أهمية الفحوص الدورية للأسنان

0 278

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

الفحوصات التي تجريها على أسنانك لها فوائدها الصحية التي تتجاوز ميزة تحسين ابتسامتك لأن ذلك بالتأكيد أداة حيوية للحفاظ على صحتك. ومع ذلك هناك عدد متزايد من الناس يتجاهلون هذه الفحوصات الحيوية، ولا يقتصر الأمر على أسنانهم فحسب، بل يعرضون أنفسهم لأخطار أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم.

الفحوصات الدورية للأسنان
مهمة لاكتشاف مشكلات الأسنان واللثة وما يسببان من مشكلات صحية وكذلك إزالة الترتار وتنظيف الفم وحماية طبقة المينا لتكون خالية من البلاك. وعندما تتراكم الترسبات فإنها تسبب جير الأسنان وعندما يتصلب هذا الجير يصبح الأمر أكثر تعقيدًا ولن تستطيع التخلص منه بنفسك وإذا لم تتم معالجته فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان بشكل سريع.

الأشعة السينية العادية
هل تعاني من مشكلة مع “ضرس العقل”؟ يمكن أن تمنحك الأشعة السينية الإجابة. بشكل ملحوظ، ليست كل مشاكل الأسنان تنطوي على ألم في الأسنان. في بعض الأحيان لا يتم اكتشاف المضاعفات الكبيرة لكن الأشعة السينية المنتظمة تساعد اختصاصي الأسنان على تحديد جذور المشكلات.

اكتشاف المضاعفات قبل أن تتفاقم
بعد التنظيف يقوم طبيب الأسنان بإجراء
فحوصات للتحقق من التجاويف أو المضاعفات الأخرى حتى لا يؤدي ذلك إلى اضمحلال شامل للأسنان والفم.
مثال جيد للصغار:
إذا رغبت أن يكون أطفالك على دراية بالحاجة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة وتريد منهم أن يفعلوا الشيء الصحيح لأسنانهم، عليك أن تدربهم على ذلك وكن أنت القدوة لهم وإذا شاهدوك تهتم بالزيارات الدورية لطبيب سيكون ذلك أول درس عملي تقدمه لهم.

You might also like