إيفان خمارا يعطر أجواء معهد الموسيقى بمعزوفاته على البيانو

0 106

كتب – مفرح حجاب:

أقام المعهد العالي للفنون الموسيقية حفلا موسيقيا، عطرته أنغام مقطوعات معاصرة لعازف البيانو الأوكراني إيفان خمارا، وذلك على خشبة مسرح الفنان الراحل أحمد باقر، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي.
حضر الحفل جمهور كبير يتقدمه عدد من السفراء بدولة الكويت بينهم السفير الأوكراني د.ألكسندر بالانوتسا، وسفير كوريا الجنوبية هونغ يونغ جي، وسفيرة جمهورية قرغيزيا ادامقولوفا، وأعضاء السلك الديبلوماسي وشخصيات أكاديمية منهم د.خليفة الهاجري، د.خلود الرشيدي، د.فيصل العربيد، د.إبراهيم العازمي، وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية في المعهد.
وفي هذا الجانب قال عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د.رشيد البغيلي: أن الحفل الموسيقي للعازف الأوكراني إيفان خمارا ضمن فعاليات أسبوع أوكرانيا في الكويت، لافتا إلى أن الحفل سبقه إقامة معرض للفنانين التشكيليين الأوكرانيين، ومعرض صور عن أوكرانيا.
وأضاف أن السفير الأوكراني ألقى كلمة بهذه المناسبة ثمن خلالها روابط العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين أوكرانيا وبلد الإنسانية دولة الكويت، ومد جسور التعاون الحضاري وقيم المحبة والسلام، وأن الموسيقى هي لغة الشعوب.
وذكر البغيلي إن العازف الأوكراني إيفان خمارا قدم خلال الحفل مقطوعات متنوعة من الأنغام الموسيقية المعاصرة في آلة البيانو، الذي تفاعل معه الحضور حتى النهاية، وهو من عازفي البيانو البارزين في أوكرانيا، لافتا إلى حرص المعهد الموسيقي على احتضان مثل تلك النوعية من الفعاليات الموسيقة العالمية، وهو جاء إيمانا بأهمية التعاون مع العازفين العالميين بغية صقل مهارات الطلبة والطالبات، وإكسابهم الخبرة.

You might also like