الأمير يعين صباح الخالد رئيساً للوزراء ويكلفه تشكيل الحكومة سموه استقبل ولي العهد والتقى الغانم والمحمد والمبارك في إطار المشاورات

0 142

صاحب السمو وولي العهد للمبارك: كفيت ووفيت… مسيرتكم مشرفة وحققتم إنجازات طيبة لخدمة الوطن

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
كما استقبل سموه على التوالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسموالشيخ جابر المبارك وذلك في اطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وبعد المشاورات، أصدر سمو الأمير أمراً أميرياً بتعيين الشيخ صباح الخالد رئيسا لمجلس الوزراء.
وجاء في الأمر الأميري:
بعد الاطلاع على الدستور وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 14 نوفمبر 2019م بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 18 نوفمبر 2019م بتعيين سمو الشيخ جابر المبارك رئيسا لمجلس الوزراء،وعلى كتاب الاعتذار المرفوع من سمو الشيخ جابر المبارك عن عدم قبول التعيين في منصب رئيس مجلس الوزراء.
مادة أولى:
يلغى أمرنا الصادر بتاريخ 18 نوفمبر 2019م المشار إليه أعلاه.
مادة ثانية:
يعين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لاصدار مرسوم تعيينهم.
مادة ثالثة:
على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وابلاغه الى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
رسالة أميرية للمبارك
وبعث سمو امير البلاد برسالة الى سمو الشيخ جابر المبارك، جاء فيها: “لقد تسلمنا بكل التقدير رسالة سموكم الكريمة المتعلقة بأمرنا بتعيين سموكم مجددا رئيسا لمجلس الوزراء وبتكليفكم بترشيح اعضاء الوزارة الجديدة واعتذاركم عن هذا التعيين بسبب حرصكم على تبرئة ذمتكم امام القضاء وفق ما جاء في رسالة سموكم المؤرخة في 18 نوفمبر 2019”.
وأضاف سموه: “لقد كنا نتمنى قبول هذا التعيين والاستمرار برئاسة مجلس الوزراء غير اننا وامام ما ابديتموه تجاه هذا الامر فإننا نقدر رغبة واعتذار سموكم”.
وخاطب سموه المبارك: “ان ما بذلتموه سموكم طوال فترة رئاستكم للوزارة من جهود مخلصة ومن تحمل لأعبائها وما ابديتموه من تفان واخلاص في خدمة الوطن العزيز ومن عمل دؤوب لرفع مكانته وشأنه لهو محل اشادة وتقدير وثناء الجميع فلقد وفيتم وكفيتم سموكم وسيظل ذلك مسطرا في سجل وذاكرة الوطن وشاهدا على ذلك، سائلين الباري جل وعلا ان يوفق الجميع ويسدد الخطى لكل ما فيه خير الوطن الغالي وعزته وتحقيق كل ماننشده له من نمو وتقدم ونهضة وازدهار”.

.. ورسالة من ولي العهد
إلى ذلك، بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد برسالة الى سمو الشيخ جابر المبارك، جاء فيها: “يطيب لنا أن نبعث لسموكم ببالغ الشكر والامتنان على ما بذلتموه من جهود مضنية بكل إخلاص وتفان لأجل خدمة وطننا الغالي الكويت طوال فترة رئاستكم لمجلس الوزراء مقدرين في هذا المقام تحملكم الأمانة الكبيرة ومساعيكم الحميدة وما حققتموه من إنجازات طيبة حازت ثقة أميرنا المفدى واستحسان الجميع”.
وأضاف سموه: وإذ يسرنا أن نتقدم لسموكم بوافر الثناء على مسيرتكم المشرفة التي حققت المزيد من التقدم والنماء ودعمت مسيرة الخير في خدمة الوطن فإننا نسأل المولى تبارك وتعالى أن يجعل التوفيق والسداد حليفكم وأن يديم عليكم موفور الصحة وتمام العافية وأن يحفظ لكويتنا الحبيبة أمنها ورخاءها وان تعتلي مكانة مرموقة جديرة بما يستحقه أهلها الأوفياء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حفظه الله وأبقاه راعيا لمسيرتنا ونهضتنا وقائدا للعمل الإنساني.

You might also like