الأهلي يتوعد بيراميدز والزمالك يخشى الإسماعيلي

0 79

سيصل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إحدى أهم محطاته هذا الموسم، اليوم، حيث ستشتعل أحداثه بمواجهتين ناريتين ضمن المؤجلات.
وستجمع الأولى بين الإسماعيلي وضيفه الزمالك، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، فيما ستعرف الثانية صدامًا قويًا بين الأهلي وضيفه بيراميدز، على ملعب بتروسبورت.
ويتصدر الأهلي جدول الترتيب بـ58 نقطة، من 25 مباراة، بفارق نقطة عن الزمالك، الثاني بنفس عدد المباريات.
ويأتي بيراميدز في المركز الثالث، برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز السابع، برصيد 37 نقطة من 26 مباراة.
وسيخوض الأهلي المباراة بجراح السقوط الإفريقي المدوي، أمام صن داونز، ووسط غياب عدد من لاعبيه للإصابة، مثل كريم نيدفيد وسعد سمير ووليد سليمان، بينما يرغب في الثأر من بيراميدز.
وفي المقابل، ضربت الإصابة ثنائي بيراميدز، البيروفي كريستيان بينافينتي، والبرازيلي ماركوس كينو، كما يغيب السوري عمر خربين للإيقاف.
ويعاني بينافينتي من إصابة في العضلة الأمامية، بينما يشكو كينو من إصابة في كاحل القدم، وفي حين جرت محاولات مكثفة لتجهيز الثنائي للمباراة، بدت فرص بينافينتي ضئيلة للغاية، فيما تتواصل المحاولات لتجهيز كينو.
لكن الأنظار ستتجه إلى عبد الله السعيد، لاعب الأهلي السابق، الذي سيسعى لإثبات ذاته مجددًا أمام المارد الأحمر، بعدما قاد فريقه للانتصار عليه (2-1)، في الدور الأول.
ويدخل الزمالك مواجهة الإسماعيلي المقبلة، واضعًا عينيه على هدف قوي بخلاف الفوز، واستعادة صدارة الدوري، هو كسر عقدة الدراويش في الدوري، التي تلازم الفريق الأبيض المواسم الثلاث الماضية.
وعلى العكس نجح الفريق الأبيض في الفوز علي الإسماعيلي مرتين، خلال الفترة نفسها، في كأس مصر، بنتيجتي 4-0، و4-1.
وكان آخر فوز للزمالك على الإسماعيلي في الدوري، بنتيجة 3-0، في موسم 2014-2015، وهو الموسم الذي حصل فيه الأبيض علي بطولتي الدوري، وكأس مصر، إذ نجح في التسجيل وقتها عن طريق باسم مرسي، وأحمد توفيق، ومعروف يوسف.
في شأن اخر، رد أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز المصري على قناة الأهلي، التي طالبت عبر برنامج “ملك وكتابة” الذي يقدمه المهندس عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي، وإبراهيم المنيسي بتعيين حكام أوروبيين من الصف الأول، بعيدًا عن الأسماء التي تدير مباريات بالدوري السعودي.
وظهر عفيفي في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية مؤكدًا أن هذا الطلب غير منطقي لأن الدوري السعودي بالفعل يستقطب أكبر حكام أوروبا في السنوات الأخيرة.
وقال عفيفي إن الحكم الصربي ميلوراد مازيتش الذي أدار نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي سبق له أن أدار مباريات في كأس الملك السعودي.

You might also like