البرلمان الإيراني يتعهد دعم “حزب الله” و”حماس” و”الجهاد” قائد الجيش دعا لتعزيز الاستعداد القتالي

0 81

طهران، عواصم – وكالات: بينما قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن مواجهة الأعداء وبقوة، وخاصة أميركا وإسرائيل، من مبادئه الأساسية، وأن الالتزام بطريق قاسم سليماني في دعم محور المقاومة متواصل، طالب القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي، قواته بتحسين القدرة القتالية من حيث الجودة والكمية، وبما يتناسب مع المهمة والتهديدات، والحفاظ على ما لدينا وتجهيزه واستخدامه بأفضل طريقة ممكنة، وهذه مهمة جميع مستويات القيادة”.
وأعلن قاليباف، أمس أن “البرلمان الجديد هو برلمان الحاج قاسم سليماني… وهو ملتزم بمواصلة طريق قاسم سليماني في دعم محور المقاومة”.
ولفت الرئيس الجديد للبرلمان إلى أن “دعم فلسطين وحزب الله وحماس والجهاد والشعب اليمني واجبا ثوريا ووطنيا”، مؤكدا على دعم البرلمان “للحكومة والمرجعية والشعب في العراق”.
واعتبر قاليباف أن “التعامل مع الدول التي تمتلك سجلا أسود في إيران خطأ ستراتيجي”.
وأكد رئيس البرلمان أن المجلس لا ينوي المواجهة مع الحكومة الإيرانية، لكنه لن يتساهل في متابعة حقوق ومصالح الشعب، كما أنه سيعمل على إصلاح ورفع العوائق القانونية من أمام الحكومة على طريق خدمة الشعب.
وتابع قاليباف: إن البرلمان لن يسمح للحكومة الحالية والمقبلة بالتساهل في تطبيق القوانين التي تحل مشكلات الشعب.
وأضاف: “إيران تعاني من نقص في الثروة الاجتماعية، وهو ناجم عن عدم الكفاءة في الإدارة وابتعاد المسؤولين عن مبادئ الثورة.. نعاني من عدم كفاءة وارتباك إداري في الأجهزة التنفيذية.. سنتبع مع الحكومة نهجا ثوريا و منطقيا لتوجيهها نحو الاتجاه المطلوب… سنتعامل مع الحكومة الحالية والمقبلة بناء على أن حل مشكلات الشعب واجب ثوري للبرلمان”.
إلى ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في إيران كيانوش جهانبور، إنه تم تسجيل 2282 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع عدد المصابين إلى 148950 شخصاً، وتوفي 57 مصابا بهذا الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 7734.

You might also like