“التربية” تسجل الكويت في “غينيس” بأطول علم في العالم طوله 2019 متراً وحمله 4 آلاف طالب في منطقة مبارك الكبير التعليمية

0 175

العازمي: الإنجاز يؤكد الإصرار والعزيمة
على تخليد اسم الوطن في السجل العالمي

الحربي للطلبة: احملوا الكويت أرض العروبة والسلام على أكتافكم وأعناقكم

كتبت ـ رنا سالم:

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي حامد العازمي، أمس، إن دخول الكويت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بأطول علم يؤكد الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العازمي للصحفيين على هامش الاحتفال الذي نظمته منطقة مبارك الكبير التعليمية بمشاركة أربعة آلاف طالب ومعلم بدخول الكويت موسوعة “غينيس” بأطول علم تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.
وأضاف العازمي أن غرس قيم الولاء والانتماء للوطن تجسد في هذه الفعالية، مشيدا بجهود القائمين على هذه الفعالية من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى التي شاركت إدارة منطقة مبارك الكبير في رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.
ورفع الوزير العازمي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وللشعب الكويتي بتحقيق هذا الإنجاز.
من جهته، أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي على أهمية القيم الوطنية التي تحملها وزارة التربية على عاتقها فالقضية ليست حمل علم فحسب إنما حمل وطن وأمانة ومسؤولية وهي رسالة لجميع طلبتنا بأن الكويت أرض العروبة والسلام والمحبة وهي توصية لهم أن أحملوا الكويت على أكتافكم وأعناقكم وأحملوها أمانة في قلوبكم جميعاً.
وقال الحربي في تصريح: إن القضية أكبر بكثير من حمل علم فالقضية حمل وطن والإخلاص والإعتزاز به وحمل قيم تربوية وطنية سامية فالمواطنة تحتاج إلى مواطنة إيجابية ومن خلال جميع الفعاليات التي تقيمها وزارة التربية على امتداد العام وخاصة فعاليات شهر فبراير، ونؤكد على جميع الطلبة ضرورة الالتزام بالقانون والروح الوطنية واحترام حقوق الانسان والبيئة وتوقعاتنا أكبر بكثير من حمل العلم فقط .
واضاف الحربي أن علم الكويت امتداد لتاريخها وعراقتها وفي أصالتها وهذا ما نتمناه جميعاً أن يسود السلام العالم أجمع وأن تكون أمتنا العربية في المقدمة وأن تكون الكويت جوهرة العروبة.
من جانبه قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني: إن هذه المناسبة عزيزة على الجميع واليوم تتجسد هذه الصورة التربوية والوطنية في منطقة مبارك ونحاول أن نحقق من خلالها إنجازاً يضاف إلى إنجازات الكويت من خلال حملهم علم الدولة البالغ طوله 2019 متر، حيث فاق عدد الطلبة المشاركين في حمل العلم أربعة آلاف طالب.

You might also like