الجبري: الأمير حام لحرية التعبير

0 74

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الحرص على دعم جمعية الصحافيين الكويتية “إحدى مؤسسات المجتمع المدني الكويتية التي نفخر بها لما تقدمه من رسالة وطنية حقيقية لإظهار الوجه الحضاري والتنويري والثقافي والإنساني للكويت داخليا وخارجيا”.
وأعرب الوزير الجبري في تصريح لـ “كونا” أمس عقب استقباله وفد الجمعية عن الاعتزاز بفوز عضو مجلس إدارتها دهيران أبا الخيل بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة مبينا أنه “دليل على ما تتمتع به الكويت من الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير”.
ولفت في هذا الشأن إلى مساحة حرية التعبير التي نص عليها الدستور ويعمل على حمايتها ودعمها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مشدداً على أن الحكومة لا تدخر جهدا في دعم ومؤازرة كل من يمثل الكويت خير تمثيل.
من جهة أخرى أكد الوزير الجبري دعم وزارة الإعلام للصحافة الإلكترونية لأنها رافد قوي لوسائل الإعلام التقليدية وأحد عناصر تطور العمل الصحافي والإعلامي وقوة تأثيره وسرعة انتشاره بين مختلف الأوساط الثقافية والعمرية.
جاء ذلك في تصريح لهعقب استقباله الإعلامية بدور المطيري بمناسبة فوز جريدة (برواز) الإلكترونية التي ترأس تحريرها بجائزة أفضل مشروع إعلامي الكتروني واعد في الشرق الأوسط على جانب آخر أكد الجبري دعم القيادة السياسية للشباب الكويتيين والاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الخارج لما يمثلونه من وجه حضاري مشرق للكويت وسفراء لبلدهم في الخارج.
وأشاد الجبري عقب استقباله وفداً من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة بما يقدمه الاتحاد من أنشطة وفعاليات وطنية واجتماعية بين أوساط الطلبة الدارسين في الجامعات الأميركية.

You might also like