الحكومة تتخلى عن محال المباركية: للشركة الحق برفع الإيجارات وعلى المتضرر اللجوء للقضاء

0 110

كتب – رائد يوسف وعبدالرحمن الشمري:

فيما لاتزال معاناة أصحاب المحال التجارية في سوق المباركية التراثي تتواصل، بدا أمس أن الحكومة قررت تركهم وحدهم في العراء لمواجهة مصائرهم، إذ كشف رئيس لجنة المرافق في مجلس الامة النائب محمد الهدية أن “الحكومة ترى ان العقد مع الشركة المستثمرة طرح من خلال مزايدة وتاليا فإن للشركة الحق في رفع الايجارات وأن على من يتضرر من المستأجرين اللجوء الى القضاء”.
وأكد الهدية -في تصريح الى الصحافيين عقب اجتماع عقدته اللجنة لبحث المشكلة- أن الموقف الحكومي غير صحيح، مشددا على أهمية وقوف الحكومة الى جانب صغار المستثمرين وحمايتهم من الجشع الحاصل في رفع الايجارات.
وقال: ان اللجنة بحثت في موضوع رفع الايجارات على محال سوق المباركية من الشركة المستثمرة بحضور الجهات المعنية ممثلة بإدارة املاك الدولة وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص والبلدية بالإضافة إلى ممثل عن اصحاب المحلات المتضررة.
وأوضح أن من المفترض ألا يطرح الموضوع من قبل الحكومة بمزايدة، بل يجب ان يدار سوق المباركية من قبل الدولة من اجل حماية صغار المستثمرين من زيادة الايجارات.
في شأن آخر، أوضح الهدية أن اللجنة بحثت موضوع ازالة مجمع الصوابر السكني. وقال: إن البلدية لفتت إلى ان “رؤية الكويت 2035” تتضمن إزالة المجمع، وأن الأمر وضع ضمن المخطط الهيكلي، مشيرا الى ان ادارة املاك الدولة اكدت أن الأمر محسوم لأن المجمع تم تثمينه بالكامل وتسليم أصحاب الشقق السكنية مبالغ التثمين.

You might also like