الدماك: الديزل المدعوم للمزارعين المنتجين بـ 70 فلساً حصة المزارع بداية كل شهر وفق الإحصاءات الرسمية التي يقدمها

0 133

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

هنأ رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين عبدالله الدماك المزارعين على وصول الديزل المدعوم لمزارع الوفرة والعبدلي وبدء التشغيل الفعلي للمحطات بها متقدما بالشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ولوزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل على دعم المزارعين في وزارتي النفط والكهرباء والماء على حد سواء والشكر موصول للمدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ورئيس وأعضاء شركة البترول الوطنية الكويتية KNPC.
جاء ذلك في كلمة له خلال الاحتفال الذي نظمه مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين في مقر الاتحاد بالشويخ حضور أعضاء مجلس الادارة المنتجين بمناسبة تدشين مشروع إيصال الديزل المدعوم للمزارع في الوفرة والعبدلي.
وقال الدماك: إن الاتحاد حصل على لتر الديزل من الشركة بـ 55 فلساً في أرضه وبعد إضافة رسوم النقل والعمالة وغيرها من المصاريف يكون بسعر 70 فلسا على المزارع مشددا على المزارعين تقديم المستندات المطلوبة للاتحاد.
وبين الدماك أن الديزل توزع كمياته على حسب مساحة المزرعة وعدد البيوت المحمية ونسبة الزراعة في المزرعة والجونيترات في المزارع وسيارات نقل وحراثات كل هذه الأمور تقدم وفق إحصائيات معتمدة وبناء عليها يتم صرف كميات الديزل المدعوم فيه توزع نسبة وتناسب والديزل قدم من شركة البترول الوطنية الكويتية للمزارعين المنتجين، مبيناً أن كل شهر تنزل حصة على الكارت بعد تقديم الاحصاءات اللازمة ومدة صلاحية الكارت في الوقت الحالي ستة أشهر ومن الممكن تمديده لمدة سنة وتنزل الحصة شهريا، فمثلا شهر يوليو تنزل حصته في الأول من الشهر حتى 31 منه.
ومن جانبه هنأ نائب رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين حسين بن صامل جميع المزارعين بوصول الديزل المدعوم إلى المزارع، متمنياً السعي الجاد في تخفيض الأسعار كلما سنحت الفرصة.

You might also like