الرضوان: تفعيل الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في المشروعات الإنمائية والاجتماعية "الاجتماعيين" أطلقت ورشة عمل حول "رؤية الكويت 2035"

0 128

صفر: حركة التخطيط تتطلب إعادة النظر بتوجيهات الخطة التنموية ومشاريعها وبرامج تنفيذها

كتب – فارس العبدان:

أكد رئيس مجلس ادارة رابطة الاجتماعيين عبدالله الرضوان على اهمية الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، لافتا الى ان الرابطة تكرس جل اهتمامها وجهودها لتفعيل مفهوم هذه الشراكة.
وقال في كلمته خلال ورشة عمل نظمتها الرابطة تحت عنوان “رؤية الكويت 2035” بحضور عدد من الوزراء السابقين والشخصيات ان الحكومة تقوم حالياً بعمل مشروع “الرؤية” بمشاركة العديد من الجهات التابعة لها، حيث ان هذه الرؤية هي استشراق لمستقبل البلد خلال السنوات القادمة وتغطي مختلف نواحي الحياة.
واضاف ان الهدف الاساسي هو بناء الثقة المتبادلة في العمل المشترك بين الطرفين بغية تحقيق مشروعات انمائية واجتماعية بجهود مشتركة، لذلك اطلقنا هذه الورشة للتطرق للقضايا التربوية والاجتماعية والاقتصادية. من جهته، اكد وزير الاشغال ووزير البلدية الاسبق الدكتور فاضل صفر ان هناك جهودا كبيرة بذلت في هذه الرؤية للوصول الى محصلة تتناسب مع الخطة التنموية.
وقال صفر ان هذه الرؤية تعبر عن مجموعة من المعاني والطموحات الوطنية وابرزها استعادة الدور الريادي والاقليمي كمركز مالي وتجاري، احياء الدور المحوري، اعادة وتوفير الضوابط والمناخ للتنمية البشرية ومكافحة الفساد والنهوض بالمؤسسات التعليمية، بالاضافة الى ازالة الشوائب عن العمل البرلماني وتطوير العمل السياسي. واضاف ان حركة التخطيط تتطلب اعادة النظر بتوجيهات الخطة ومشاريعها وبرامج تنفيذها وهذا ما ينطبق على رؤية الكويت، مشيرا الى ان الظروف والمتغيرات تفرض علينا التقييم واعادة التقييم، معتبرا انه “لتكتسب الرؤية مصداقية لابد من التوجه السريع نحو المكتسبات لتساعدنا على بث زخم اقوى في تنفيذ الرؤية”.

You might also like