الروضان: الباب مفتوح أمام المرأة للاستثمار الملا طالبت بالقضاء على التمييز بين الجنسين

0 72

كتب ـ ناجح بلال:

انطلاقا من إيمانه بأنها جزء مهم من مستقبل الكويت الاقتصادي، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، أن “الباب مفتوح أمام المرأة للاستثمار بأقل الإمكانات وحسب خبرتها وسأسعى لتعزيز دورها”.
وقال الروضان في ندوة في الجمعية الثقافية النسائية أول من أمس إن “التجربة الاقتصادية المحلية أثبتت أن هناك سيدات أعمال قادرات على تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني”، مشيرا إلى التعديلات التشريعية التي أقرتها “التجارة” خصوصاً في العامين الماضيين وأسهمت في إيجاد هامش مشاركة استثماري أكبر للمبادرات الشبابية النسائية.
وإذ شدد الروضان على إنصاف المرأة عبر تمهيد الطريق إلى رفع مساهمتها اقتصادياً، أشار إلى أنه كلما زادت مساهمة المرأة في سوق العمل زاد الإنتاج المحلي والإجمالي”.
من جهتها، استثنت رئيس الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية لولوة الملا، الميراث من مطالبتها للقضاء على التمييز بين الرجل والمرأة في كل الميادين، مؤكدة لـ”السياسة” أن “الجمعية لا تدعم أي توجه للمساواة بين المرأة والرجل في الميراث”.
وقالت ردا على سؤال لـ”السياسة” إن “الجوانب الشرعية من الخطوط الحمراء التي لا تتدخل الجمعية بشانها على الإطلاق”.
وأضافت أن “المرأة الكويتية نالت الكثير من المكتسبات ولكن مازال ينقصها الكثير أيضا مثل كامل حقوقها الاسكانية وحل مشاكل المتزوجة من غير كويتي فضلا عن الهموم الاخرى التي تواجهها”.
وفيما أشارت الملا إلى أن “الكويت تعهدت بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة العالمية الـ 17 ومن بينها الهدف الخامس والمتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين”، ذكرت أن “نجاحات الكويتية أكسبتها الريادة خليجيا، وحققت نجاحات كبيرة من خلال المناصب التي تقلدتها”.

You might also like