السالمية يضم المغربي سفيان والبرازيلي سانتوس كمارا يصل للتوقيع مع كاظمة اليوم... وديمبلي رابع محترفي الجهراء

0 200

كتب-هاني سلامه :

انهى السالمية ملف تعاقداته الشتوية بضم الثنائي المغربي سفيان طلال (27عاما)، والمهاجم البرازيلي مارسلي سيزار سانتوس(29عاما)، لتعويض رحيل البرازيلي باتريك فابيانو والسنغالي ابوبكر قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الشتوية.
ونجحت ادارة السالمية في انهاء التعاقد مع صانع العاب الجيش الملكي المغربي سفيان طلال بعد تعثر مفاوضات انتقاله لنادي طلائع الجيش المصري لظروف خاصة باللاعب، الذي تصدر اولويات مدرب “الرهيب” الجزائري ميلود حمدي في الانتقالات الشتوية الجارية لتدعيم وسط الفريق.
كما لم تستغرق مفاوضات السالمية مع المهاجم البرازيلي مارسلي سيزارسانتوس وقتا طويلا في ظل ترحيب اللاعب بالانضمام للدوري الكويتي، علما بانه دافع مؤخرا عن الوان نادي هوشي منه سيتي الفيتنامي، كما لعب في السابق لعدة اندية بالبرازيل، ابرزها الاجوينياس، باهيا. ومن المقرر ان يدخل سانتوس تدريبات “السماوي” اعتبارا من اليوم بعد ان وصل البلاد امس لتوقيع العقد رسميا.
واكتملت بذلك قائمة اللاعبين الاجانب في الفريق، التي تضم ايضا، السوري فراس الخطيب، الاردني عدي الصيفي ومواطنه طارق خطاب، الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس اسيا بالامارات.
وتسابق الاندية الزمن للانتهاء من التعاقدات الشتوية قبل غلق الباب اليوم، حيث ينتظر كاظمة وصول السيراليوني محمد كمارا خلال الساعات المقبلة لاجراء الفحوصات الطبية قبل التحاقه بمعسكر الفريق المقام حاليا في الدوحة، بعد الاتفاق معه على بنود التعاقد لمدة ستة اشهر على سبيل الاعارة، رغم مخاوف المدرب توني اوليفيرا من اتمام الصفقة بداعي ابتعاد اللاعب عن اللعب طوال الاشهر الاربعة الماضية، لكن ضيق الوقت سيحتم على السفير انهاء الصفقة اليوم، واستكمال الموسم باربعة اجانب فقط.
وكان كمارا قد رحل عن صفوف العميد في نهاية الموسم الماضي بعد موسمين ناجحين، علما بانه تلقى عدة عروض محلية من اندية اخرى لكنه فضل الابتعاد عن “دورينا”، قبل ان يرحب بمفاوضات “السفير”، ليصبح رابع اللاعبين الاجانب الى جانب الثنائي البرازيلي ليما وفاندرلي والاوغندي دينيس غوما، بينما رحل البرازيلي الاخر اديسون والبيروفي هنريكي.
بدوره، تعاقد الشباب رسميا مع الثنائي الصربي الكسندر وفيليب لتدعيم خطي الوسط والدفاع، ليكتمل بذلك عقد اللاعبين الاجانب، حيث يضم الفريق ايضا البرازيلي اوليفيرا والغيني سوما بالاضافة الى البرازيلي الاخر هيلدر، كما ضم الفريق مؤخرا المدافع احمد محمد ابراهيم.
وفي النصر، انهت الادارة اجراءات التعاقد مع المهاجم النيجيري توندي لمدة ثلاث سنوات، بعد ان لعب في السابق مع اندية بلغارية وكازاخستانية، ليعوض بذلك المهاجم الكيني جون مارك الذي رحل عن “العنابي” مؤخرا ليحط رحاله في برقان.
من جهته، ابرم الجهراء امس صفقته الشتوية الثانية بضم المهاجم الاسباني ديمبلي، ليلحق بالجناح الاسترالي اليسون الذي تعاقد معه النادي قبل يومين لتدعيم صفوفه، بعد الاستقرار على استمرار الثنائي الكاميروني دينجر وارون، بينما رحل مواطنهما صامويل بالاضافة الى البوركيني موسى داو، ليستكمل الجهراء موسمه باربعة محترفين.
وكان الجهراء قد فاز على خيطان باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي اقيمت بينهما اول من امس، حيث افتتح الوافد الجديد اليسون سجله التهدفي مع الفريق بينما سجل دينجر هدفين، فيما سجل الهدف الرابع فايز الظفيري.

You might also like