“الشؤون”: تثبيت بدل باحثي “الرعاية الأسرية” الخراز كرَّم موظفي الوزارة المتميزين

0 194

كتب – فارس العبدان:

في ما تم تثبيت صرف بدل للباحثين العاملين في قطاع الرعاية الاسرية، اشاد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز بالتنظيم المتميز من قبل نقابة العاملين في الوزارة لحفل تكريم كوكبة من موظفي الوزارة المتميزين والذين بذلوا الكثير خلال العام.
جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش مشاركته في حفل تكريم الموظفين المتميزين الذي اقامته نقابة العاملين بوازرة الشؤون مساء أول من أمس لكوكبة من العاملين بمختلف قطاعات الوزارة.
وتمنى الخراز أن يكون دافعا وحافزا لهم لمزيد من العطاء في السنوات المقبلة، حيث إن هذا التكريم يأتي مع انتهاء السنة المالية وانتهاء التقييم السنوي، موضحاً أن اختيار المكرمين يأتي بالتنسيق بين الوزارة ممثلة بمجلس الوكلاء و مجلس إدارة نقابة العاملين لاختيار كوكبة من المتميزين من العاملين بالوزارة، حيث إن جميع العاملين بالوزارة يستحقون التكريم لكن انه اختيار سنوي يقع على مجموعة من العاملين باختيار النقابة والوكلاء ونأمل استمرار هذه المبادرة في السنوات المقبلة ويتم تكريم جميع العاملين بالوزارة.
وأكد أن وزارة الشؤون تعتبر من ابرز الوزارات التي تقدم خدمات متنوعة للمواطنين في العديد من القطاعات ومنها قطاع الرعاية الاجتماعية الذي يرعى المسنين والأيتام والاحداث، وقطاع التنمية الاجتماعية الذي يقدم الخدمات والمساعدات الاجتماعية والرعاية الاسرية والعمل الخيري الى جانب قطاع التعاون الذي يقدم الخدمات للمواطنين في الجمعيات التعاونية ومراقبة الأسعار وتوفير السلع الاستهلاكية وتحقيق الأمن الغذائي وغيرها من القطاعات مثل التخطيط والتطوير الإداري والشؤون المالية والإدارية.
ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بالوزارة يحيى الدوسري: إن التكريم لكوكبة من الموظفين الذين ضربوا لنا اروع الأمثلة بالعطاء والتفاني والاخلاص بالعمل مؤكدا ان مجلس الادارة اعتاد سنويا على تكريم مجموعة من المتميزين تقديرا لجهودهم وتشجيعهم والوقوف بجانبهم كوادر وطنية معطاءة ونأمل ان يستمر هذا العطاء مستقبلا لبث روح المنافسة الشريفة فيما بين الموظفين مما يعود بالنفع على والإيجاب على الجميع.
و فيما يتعلق بالدوام الذي تعمل عليه النقابة عبر التنسيق بين الوزارة وديوان الخدمة أوضح انه حصل عدة اجتماعات مع رئيس الديوان احمد الجسار ووكيل الديوان بدر الحماد وحاليا جار العمل على منح الموظفين فترة سماح في بداية الدوام ونهايته على أن تكون البداية في مجمع الوزارات لاسيما بوجود اعمال الصيانة وعدم توفر مواقف على ان تشمل فيما بعد كافة العاملين بالوزارة.
وعن ابرز مطالَب النقابة التي رفعتها الى الوزارة أوضح الدوسري أنه تم عقد اجتماع بين الوزارة ممثلة بوكيل الوزارة بالانابة هناء الهاجري ولجنة المطالَب التي بادرت بتثبيت نوبة “ب” في مركز فرح وصرف بدل للباحثين العاملين بالرعاية الاسرية وهذا بفضل مجهود النقابة.

You might also like