الصالح: مشروع قانون الإطفاء “نقلة نوعية” النقابة أكدت أنَّ لقاءها مع المكراد بدَّد المخاوف

0 83

العجمي: المشروع يمنح رجال الإطفاء مميزات عديدة سيكون لها أثرٌ إيجابيٌّ واضحٌ عليهم

في سياق التعاطي مع الخبر الذي نشرته “السياسة” على صفحتها الأولى، أمس، بعنوان “فيتو نقابي ضد مشروع القانون الحكومي للإطفاء”، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن “المشروع سيحقق نقلة نوعية”.
وقال الصالح -في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر” أمس-: “إن آراء واقتراحات النواب ومنسوبي الادارة محل اهتمام”، مشيرا الى أن كل الاقتراحات ستدرس لبلوغ صيغة تحقق أهداف القانون الجديد.
في الإطار نفسه، قال رئيس نقابة العاملين في الإطفاء خالد العجمي: ان النقابة اطلعت على مقترح قانون قوة الاطفاء الجديد بالكامل وتم عرضه على عدد من المستشارين القانونين، وتبين لنا انه يراعي الامن المجتمعي للبلاد من خلال التشدد بتطبيق المخالفات على مخالفي الاشتراطات الوقائية للمباني والانشاءات، كما بدد مخاوف سابقة من وجود عقوبات مقيدة للحرية كالسجن والحجز والتصريح بالسفر أو الزواج.
وأضاف العجمي في تصريح صحافي أمس: “تبين لنا كذلك أنه يمنح رجال الاطفاء العديد من المميزات التي سيكون لها أثر إيجابي واضح عليهم ويراعي الطبيعة الخاصة لعملهم”، مشيرا إلى أن النقابة قدمت تعديلات على بعض المواد في المشروع الحكومي.
وأشار إلى أن النقابة عقدت اجتماعات عدة مع مدير الادارة الفريق خالد المكراد، الذي اكد وتعهد خلال الاجتماعات بعدم وجود أي عقوبات تختلف عن العقوبات الحالية وتم الاتفاق على تقديم ضمانات بعدم تغيير أو تغليظ العقوبات وأن تكون إجراءات التحقيق وتطبيق العقوبات وحق التقاضي والتظلم كما هي في القانون الحالي دون زيادة أو تعديل، لافتا الى أن الادارة ستقوم بتقديم هذه الضمانات في اجتماع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية.
وأكد ان النقابة ستسعى إلى تحقيق افضل المميزات لرجال الأطفاء دون الانتقاص من حقوقهم القانونية والوظيفية وعدم وقوع أي ظلم أو تعسف بحقهم مستقبلاً.

You might also like