“الصحة”: لم نستقبل حالات حرجة لحجاج بيت الله هذا العام أكدت استكمالهم المناسك بسهولة ويسر وتقديم خدمات مميزة لهم

0 131

كتبت ـ مروة البحراوي:

فيما شرعت مطارات البلاد أبوابها لاستقبال طلائع حجاج بيت الله الحرام العائدين اليوم، طمأنت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين على صحة الحجاج، وجددت التأكيد على عدم استقبال أي حالات صحية حرجة خلال موسم الحج لهذا العام، حيث اقتصرت على حالات الاجهاد لاسيما بين كبار السن، ومرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها.
وأكدت “الصحة” حرص القائمين على السلطتين التشريعية والتنفيذية على المتابعة المستمرة لأعمال الفريق الطبي لبعثة الحج للاطمئنان على صحة الحجاج، مشيرة إلى زيارة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي مقر البعثة الطبية (عيادات منى) في المبيت الثاني بمنى.
ونوهت بإشادة المرزوق والرفاعي بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية مميزة للحجاج. بدوره، طمأن نائب الخدمات الطبية لبعثة الحجاج د. مغير الشمري المواطنين والمقيمين على صحة الحجاج بعد هطول الأمطار على عرفات، مشيرا إلى أن اغلب الحالات التي تعاملت معها البعثة كانت تعاني من الحساسية الصدرية، ولم تسجل أي حالات حرجة، كما لم يتم نقل أي حالات إلى المستشفيات واستكمال مناسك الحج بسهولة ويسر.
وكانت وزارة الصحة قد خصصت عيادتين لتغطية الخدمات الطبية للحجاج، الأولى في مقر البعثة بفندق بحي النسيم والثانية بمقر البعثة في منى، وقامت بتجهيزهما بكافة الأجهزة والأدوية والمسلتزمات الطبية والعلاجية اللازمة، فضلا عن ربطها بالنظام الآلي في مراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك من خلال رؤية السجل الصحي للحاج ومعرفة الأمراض التي يعاني منها لتسهيل تقديم الخدمات الصحية لهم أثناء الحج.

إحدى العيادات
You might also like