“الطيران المدني”: اتفاقيات جديدة لربط مطار الكويت بخطوط طيران جديدة حول العالم توقيع مذكرات تفاهم توفر الأسس القانونية للشركات الوطنية

0 233

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني أول من أمس، عقد اجتماعات ثنائية وتوقيع اتفاقيات لتشغيل خطوط طيران جديدة تربط مطار الكويت الدولي بالمطارات المختلفة حول العالم.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد من الطيران المدني الكويتي في المؤتمر الدولي الـ 12 لمفاوضات خدمات الطيران (آيكان) الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بمشاركة 73 دولة في مدينة العقبة الأردنية.
وقال رئيس الوفد الكويتي مدير ادارة النقل الجوي عبدالله الراجحي: إن الوفد حرص على توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية توفر الارضية القانونية لشركات الطيران الوطنية لبدء تشغيلها الى مطارات الدول المختلفة.
وأضاف أن هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تأتي ضمن اطار تعزيز منظومة النقل الجوي في الكويت مع اكبر قدر ممكن من الدول باعتبارها السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين البلدان.
وحول اهمية المشاركة في المؤتمر اكد الراجحي حرص “الطيران المدني” على تنمية العلاقات الدولية وبحث ومناقشة بعض المواقف العالقة في مجال النقل الجوي وتبادل الخبرات المتعلقة بها مع المنظمات الدولية الرئيسة لقطاع النقل.
وبين أهمية المؤتمر في عقد المفاوضات والمشاورات على أساس ثنائي بشأن الخدمات الجوية لتقييمها وتطويرها للأفضل وتيسير اقامة الروابط بين المشرعين للانظمة والمشغلين الجويين ومقدمي الخدمات ذات الصلة.
وأشار الراجحي الى أن “الطيران المدني” تتبنى ستراتيجية تواكب التطور المستمر في قطاع النقل الجوي الدولي كما انها تسعى دائما لإبرام وتحديث اتفاقيات الطيران المدني على اساس تبادلي.
وشاركت 600 شخصية يمثلون 73 دولة يتقدمهم رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الدكتور أولومويا بينارد ووزير النقل الأردني خالد سيف في اعمال المؤتمر التي بدأت الاثنين الماضي في مدينة العقبة المطلة على البحر الاحمر.
وبحث المؤتمر على مدى خمسة ايام موضوعات تتعلق بسبل الاستجابة للالتزامات الدولية للدول الاعضاء بالمنظمة بموجب الاتفاقيات الدولية المنظمة للطيران المدني الدولي بجوانبها كافة.

You might also like