العازمي: إدخال التعليم التقني والتجاري بالمرحلة الثانوية ضمن مشروع الإصلاح خلال افتتاح "مؤتمر تكنولوجيا التعليم"

0 112

اعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي عن توجه وزارة التربية لتنويع مسارات التعليم بما يشمل التعليم التقني والتجاري في المرحلة الثانوية ضمن
ثمانية محاور اساسية من مشروع إصلاح التعليم الذي تحرص الدولة ممثلة بوزارة التربية على إنجازه اضافة الى العديد من البرامج التي تسهم في صقل مهارات المعلمين لرفع قدراتهم التنافسية في مجال التدريس وإكسابهم مهارات التعلم الذاتي وتحقيق التنمية البشرية وتطوير العمل الإداري.
جاء ذلك في كلمة الوزير العازمي خلال حفل افتتاح “مؤتمر تكنولوجيا التعليم .. رؤية مستقبلية” أمس الذي تنظمه جمعية العلاقات العامة على مدى يومين.
وقال الوزير العازمي: إن المشروع يتضمن تطوير المناهج الدراسية وفقا للمعايير الدولية ورفع كفاءة العمل الإداري في المدارس والمناطق التعليمية وتعزيز استخدامات التكنولوجيا المساندة للعملية التعليمية عبر تحسين مخرجات التعليم بما يتوافق مع رؤية الكويت لتحقيق التميز في العملية التعليمية وتحسين مركز الكويت في إختبارات القياس العالمية.
واضاف العازمي أن تلك المشاريع تهدف أيضا إلى زيادة كفاءة الإدارة المدرسية والتربوية وأساليب التعليم وتوفير أحدث التقنيات والتجهيزات لجعل التعليم منظومة متكاملة مما يمكن الدولة من المنافسة على المستويات الدولية، لافتاً إلى أن المؤتمر يتماشى مع توجهات خطة التنمية الوطنية المنبثقة عن تصور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لرؤية الكويت 2035 والتي تحدد الأولويات طويلة المدى للتنمية للكويت.
من جهته أشار رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله الى اهتمام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بالتعليم، لافتا الى انه من منطلق الرؤية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي وتحقيقا لرؤية الكويت ٢٠٣٥ “كويت جديدة “.
ومن جانبها أكدت الشيخة انتصار سالم العلي أن الاهتمام بالتعليم أمر ضروري كما أن إرادة الطلبة هي التي تساهم في تطوير التعليم، مشيرة لتطبيق برنامج بريق في المدارس حيث يهدف البرنامج لتعزيز العلاقة بين الطالب والمدرس و يعتمد على علم النفس الإيجابي لتحسين سلوك الطلبة في المدارس.

You might also like