العازمي: إضراب الطيران المدني أوقف 6 رحلات جوية ومستمرون حتى إقرار البدل الموحد الفداغي أكد أن حركة الملاحة في المطار سارت بشكل طبيعي

0 189

كيف يحصل موظف في إدارة الإنشاءات على بدل خطر دون بدل ضوضاء؟

الصحة المهنية فشلت في تصنيف الموظفين طوال 6 سنوات

كتب – محمد غانم:

أضرب العشرات من موظفي الإدارة العامة للطيران المدني أمس لمدة ساعة من العاشرة وحتى الحادية عشرة صباحاً، وذلك احتجاجاً على عدم اقرار مطالبهم باقرار البدل الموحد والبدلات الاخرى.
وأثنى رئيس نقابة العاملين في إدارة الطيران المدني جابر العازمي على دور موظفي الطيران المدني وحرصهم في الحضور الى الاضراب، موضحا أن مسؤولي الطيران المدني وفق محاضر الاجتماع معهم وافقوا على إقرار البدل الموحد.
وأكد أن الاضراب تسبب في توقف 6 رحلات جوية قادمة الى البلاد، وفي خسائر مالية لشركات الطيران العاملة في المطار، وسبق أن خاطبت النقابة رئيس إدارة الطيران المدني لعقدها الاضراب تفاديا للأضرار التي قد تلحق بشركات الطيران.
وتابع: نحن لسنا في تحد أو هوشة مع أحد بل ما نطالب به هو حق مستحق لموظفي الطيران المدني، والبدل الموحد يحل مشكلة عدد من البدلات (الخطر – العدوى – التلوث – الضوضاء) والتي فشلت إدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة في تصنيف مستحقيها من الموظفين طوال ست سنوات ماضية، ومن يتحمل تأخر صرف البدلات طوال فترة دراستها من قبل إدارة الصحة المهنية؟ كما فوجئنا بعد إقرار الدراسة أن بدل العدوى يصرف لـ 120 موظفا من اصل خمسة آلاف.
وأكد العازمي أن النقابة ستتجه الأربعاء المقبل لعقد الاضراب الثاني والذي سيكون لمدة ساعتين متواصلتين، وفي حال عدم إقرار المطالب سنقوم بالاضراب الثالث يوم الاثنين المقبل لمدة 24 ساعة، داعياً المسؤولين لحل قضية البدل الموحد ومساواتهم مع موظفي الجمارك والخارجية.
وأشار الى أن إقرار مجلس الخدمة المدنية لبدلات موظفي برج المراقبة قبل يومين يأتي لإفشال الاضراب، ونحن لا نلوم ديوان المحاسبة فهو غير مطلع على كتب ودراسات إدارة الصحة المهنية حول بدلات الموظفين وحقوقهم المسلوبة.
وأضاف: “كيف يحصل موظف في إدارة الانشاءات على بدل خطر ولا يحصل على بدل ضوضاء”، رافضا استعانة الطيران المدني بإحدى الشركات للقيام بالارشاد الأرضي، معتبرا أن تلك الخطوة فاشلة وتشكل خطرا لعدم المام موظفي الشركة بهذا الشأن.
وحول كتاب منظمة النقل الدولي حول استعانة الطيران المدني بالعسكريين بدلا عن المضربين، أكد العازمي أن قوانين المنظمة واتفاقيات البلاد تمنع الاستعانة بالعسكريين او اي جهة أخرى، حيث تعتبر مطالب الموظفين واضرابهم حق من حقوقهم، والنقابة على اتم الاستعداد للجلوس مع الإدارة لبحث كل ما يهم الموظفين، وسبق أن اجتمعنا معهم حول مطالب الموظفين ولم نصل الى نتيجة.
بدوره أكد نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس صالح الفداغي أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي سارت بشكل طبيعي، موضحاً بأن عمليات التشغيل في كل مرافق المطار لم تتأثر.
وقال الفداغي في تصريح صحافي تعليقاً على اضراب بعض الموظفين أمس، إن حركة الركاب سارت في مواعيدها المجدولة، مبيناً أن العمل في القطاعات التشغيلية لم يتأثر وكانت حركة المسافرين تسير بانسيابية وانتظام. وأشاد الفداغي بجميع الموظفين العاملين في مطار الكويت الدولي الذين حافظوا على كفاءة التشغيل، مشيراً إلى أن إدارة الطيران المدني ستواصل جهودها في سبيل رفع وتطوير قدرات الموظفين وما شأنها المحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني.


“الطيران المدني”: 6 في المئة زيادة
حركة الركاب في المطار خلال أكتوبر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني زيادة حركة الركاب في مطار الكويت الدولي بنسبة 6 في المئة خلال شهر أكتوبر الماضي إذ بلغ إجمالي عدد الركاب 1159148 راكبا مقابل 1019181 راكبا في أكتوبر 2018.
وقال نائب المدير العام للادارة لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن المطار عماد الجلوي في بيان صحافي امس، إن حركة الركاب القادمين بلغت 588764 راكبا في أكتوبر مقابل 569945 راكبا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأضاف الجلوي أن حركة الركاب المغادرين بلغت نحو 570384 راكبا مقابل 521236 راكبا في ذات الشهر من العام الماضي.
وأوضح ان إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي في أكتوبر بلغ 10351 رحلة مقابل 9707 رحلات في ذات الفترة من العام الماضي مبينا أن عدد الرحلات التجارية القادمة والمغادرة بلغت نحو 9646 رحلة مقابل 9031 رحلة.
وذكر أن حركة الشحن في مطار الكويت الدولي بلغت في أكتوبر الماضي نحو 8ر19 مليون كيلوغرام مقارنة مع نحو 20 مليونا في ذات الفترة من العام الماضي.
وبين أن حركة الشحن الوارد في أكتوبر الماضي بلغت 16 مليون كيلوغرام مقارنة مع 2ر16 مليون في الفترة المماثلة من 2018 في حين بلغت حركة الشحن الصادر 7ر3 مليون كيلوغرام.

You might also like