العطار: خُمس الكويتيين مصابون بالسكري "الصحة" دشنت حملة "الغذاء السليم" في المباركية

0 220

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد رئيس وحدة السكري في مستشفى الأميري استشاري الأمراض الباطنية والسكري الدكتور عبدالنبي العطار أن نسبة الإصابة بالسكري عالميا في تصاعد مستمر، ما يسبب قلقا للوزارات والهيئات الصحية، نظرا لتضاعف كلفة علاج مريض السكر 2.5 مرة عن أي مريض آخر، لافتا في الوقت ذاته إلى إصابة 1/5 “خُمس” الكويتيين بالسكري بما يتراوح من 15 إلى 20% من إجمالي سكان الكويت.
وذكر العطار في تصريح صحافي أمس على هامش تدشين حملة “الغذاء السليم والرياضة وقاية من السكر” التي انطلقت في سوق المباركية تحت رعاية وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، أن “مضاعفات مرض السكري تضاعف من كلفة علاجه عدة مرات، لذا يجب السيطرة على المرض في مراحله الأولى والكشف المبكر عنه لتجنب هذه المضاعفات”.
وتابع: تكمن أهمية هذه الحملة في التوعية بالكشف المبكر عن السكري، لاسيما بعد سن الأربعين، وذلك من خلال الفحص الدوري مرة كل عام، مشيرا الى انه لتجنب الإصابة بهذا المرض يجب على الجميع اتباع نمط صحي للحياة من خلال المشي نصف ساعة يوميا، وتخفيف الوزن بنسبة 7 % أو أكثر والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، فهذه الخطوات الثلاث من شأنها الوقاية من الإصابة بالسكري بنسبة تتراوح ما بين 58 إلى 60%.

You might also like