الغانم: نهج اقتحام المجلس لا مكان له بعد الآن الأقلية " حاولت تكرار مشهد "الأربعاء الأسود"

0 171

كتب ـ عبد الرحمن الشمري:

وضع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أحداث جلسة الثلاثاء الماضي في نصابها الصحيح بوصفها “محاولة ثانية لاقتحام المجلس”، مؤكدا أن “هدف الأقلية أن يكون منظر المجلس الثلاثاء كمنظره يوم الأربعاء الأسود لكنهم فشلوا في تحقيق الهدف”.
وقال الغانم في تصريح الى الصحافيين أمس: ان “جلسة الاربعاء كانت رسالة واضحة من الأمة بغالبيتها إلى من في الداخل والخارج بأن نهج اقتحام المجلس وضرب القانون والدستور والفوضوية والصوت العالي وترهيب الناس انقطع ولن يكون له مكان في الكويت بعد الآن “.
واضاف: “في جلسة الثلاثاء أحد النواب هو الذي بدأ بكل الاحداث التي حصلت عندما تعدى على الأمين العام وحاول إيقافه، وقبل ذلك لم يكن هناك احتكاك بين حرس المجلس والجمهور ولم تكن هناك فوضى أو أي مشكلة”.
وردا على ما أثاره أحد النواب بشأن تقدمه بطلب سحب اقتراحه وتجاهل الرئاسة له قال الغانم:”عندما استؤنفت الجلسة أخذت موافقة المجلس بانتهاء النقاش والدخول في التصويت ومعنى ذلك أن النقاش انتهى وضربت المطرقة وكل ذلك مثبت في شريط الجلسة”.
وقال: “من بين النواب الـ 15 الذين وقعوا البيان اتصل بي تسعة يقولون انهم ما لهم شغل بالبيان وانهم قعوا تحت الضغط الشعبي فقلت لهم خذوا راحتكم تسوون ندوات وتطلعون بيانات هذا بينكم وبين انفسكم ان تكون بالسر كما انت بالعلن وفي تقييمي لو ادخل الانتخابات مع الـ15 الذين وقعوا ضدي اطلع الأول وقد أكون مخطئا” .

You might also like